آخر الأخبار :
قائد المنطقة العسكرية الثالثة يعلن تحرير محافظة شبوة من الحوثيين وكالة روسية : تكشف عن الحالة الصحية لـ "نجل صالح " المعتقل لدى الحوثيين توقف المواجهات المسلحة بين فصائل من المقاومة في تعز عقب تدخل الشرطة العسكرية ناطق الجيش : قوات الجيش تتجه للحسم العسكري ضد الحوثيين الحوثيون يعدمون العشرات من مقاتليهم في ميدي بعد محاولتهم تسليم أنفسهم للجيش شاهد بالصور .. كمية السلاسل التابعة للمقاتلين الحوثيين في أيدي أحد جنود الجيش الوطني إنتشار كثيف للمسلحين الحوثيين في العاصمة صنعاء وإعادة " المتارس " في أكثر من منطقة العمالة الوافدة بالسعودية ستدفع 400 ريال شهريا مطلع 2018 خلال يومين .. قوات الجيش تأسر 80 حوثياً في شبوة بالصور .. السعودية تعتزم الرد على إهانة الملك سلمان من قبل مشجعين في الجزائر

الأكثر زيارة في قسم(مجتمع مدني)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) ينظم في القاهرة مؤتمراً حول بناء رؤية لحركة حقوق الإنسان في العالم العربي

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) ينظم في القاهرة مؤتمراً حول بناء رؤية لحركة حقوق الإنسان في العالم العربي

اليوم برس - القاهرة |
   الاحد ( 18-05-2014 ) الساعة ( 1:02:52 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
تبدأ يوم غد الاثنين في العاصمة المصرية القاهرة أعمال المؤتمر العربي الإقليمي حول بناء رؤية لحركة حقوق الإنسان في العالم العربي الذي ينظمه على مدى يومين مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC.
 
ويشارك في المؤتمر الذي ينظمه  HRITC بالتعاون مع مؤسسة المستقبل والمنظمة العربية لحقوق الإنسان،90 شخصية حقوقية وفكرية تمثل مختلف منظمات المجتمع المدني والإعلام من مختلف البلدان العربية، ويهدف إلى مناقشة التحديات والفرص المتاحة أمام حركة حقوق الإنسان بعد الربيع العربي وما فرضه من تطورات وأحداث.
وستعقد أربع جلسات في المؤتمر تناقش التحديات السياسية الراهنة أمام حركه حقوق الإنسان، وكيف تتفاعل حركة حقوق الإنسان مع مطالب الشارع العربي بضرورة التغيير والتحول نحو الديمقراطية، والدور العربي في المنظمات والمحافل الدولية، وواقع التحديات أمام المجتمع المدني في البلدان العربية، وهي الجلسة التي ستشهد تقديم عدد من الشهادات والتجارب.
 
ويتوزع المشاركون على ثلاث فرق عمل مركزة للخروج بإطار عام للتحرك، يسهم في تعزيز دور المجتمع المدني في الوقت الراهن، عبر نقاشات معمقة لكل الأطروحات التي تمت في الجلسات العامة، وأوراق العمل.
 
ويناقش الفريق الأول التحديات السياسية الراهنة أمام المجتمع المدني في المنطقة العربية، وكيفية التعامل معها وتجاوز التجاذبات والصراعات لوضع رؤية حول كيفية الحفاظ على مهنية المجتمع المدني وتمسكه بمهامه الرئيسية، وتجاوز دوائر التجاذبات الراهنة، وتعزيز  مسار المجتمع المدني الأكثر استقلالية ومهنية، وما هو المطلوب منا لتعزيز جسر التواصل بين المنظمات وإشاعة اجواء الثقة والتعاون.
 
ويبحث الفريق الثاني في كيفية تفاعل المنظمات مع مطالب الشارع العربي المتطورة والمطالبة بالتحول الديمقراطي وصون حقوق الإنسان، وكيفية تعزيز قدرة المنظمات على التفاعل مع المطالب المتسارعة للشارع العربي بالحرية والديمقراطية، وماهي الأدوار المطلوبة من المجتمع المدني؟ وما هي الوسائل المتاحة؟، ما هي أبرز أولويات العمل المطلوبة الآن من المجتمع المدني العربي في الوقت الراهن وهذه المرحلة الانتقالية؟.
 
فيمَ يبحث الفريق الثالث في ورشته الخاصة عن العلاقة مع الشركاء الدوليين وتعزيز مسار التكامل، ومناقشة واقع العلاقة بين المنظمات العربية والشركاء الدوليين من منظمات دولية وجهات داعمة، وكيف يكون تعزيز مسار التعاون للوصول إلى تكامل الأدوار، وتعزيز الدور الفاعل للمنظمات في المحافل الدولية المختلفة، وسيخرج كل فريق بإطار واضح لرؤية المجتمع المدني المشارك بالمؤتمر حول المحور التي تم نقاشه في الورشة، وقائمة أولويات لما يمكن القيام به من خلال المجتمع المدني والشركاء الدوليين.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وفاة ثلاثة أشخاص بينهم امرأتان جراء الأمطار الغزيرة بمحافظة صنعاء " الحيمة الداخلية"
< خروج محطة مأرب الغازية بكاملها عن الخدمة إثر إعتداء تخريبي
< ( شاهد بالصورة ) قناة يمن شباب تلغي برنامجاً كان مقرراً بثه وتعتذر بسبب الإنطفاءات وانعدام مادة الديزل
< مقتل شخصين وإصابة العشرات جراء تجدد أشتباكات قبلية بذمار ، ونجاة قائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة من محاولة إغتيال
< : اليمن تفوز بمنصب رئيس الهيئة العربية للطيران المدني
< عاجل : قتلى وجرحى في تجدد المواجهات بين مسلحي الحوثي والقبائل بعمران - ولجنة الوساطة تفشل في إيقاف المواجهات
< إختيار الشاب اليمني ماجد الجبري سفيراً للشباب العالمي لدعم التعليم في اليمن


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: