آخر الأخبار :
ماذا يعني تحرير مطار الحديدة من سيطرة الحوثيين ؟ شركة آرامكو السعودية تعلّق على أنباء إستهداف منشآتها بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون المبعوث الأممي لليمن يغادر صنعاء دون تقدم في مفاوضات الحديدة قوات الجيش الوطني تسيطر على مواقع في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقوات الجيش والمقاومة في جبهة كتاف بصعدة محافظا الضالع ولحج يؤديان اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية آخر مستجدات المعارك من مطار الحديدة لماذا يمثل تدشين شركة إتصالات وإنترنت جديدة في عدن ضربة موجعة للحوثيين ؟ وماهي آلية عمل تلك الشركة ؟ زعيم كوريا الشمالية يزور الصين للمرة الثالثة هذا العام شرطة الجوف تتسلم 30 طقماً امنياً بدعم من السعودية

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

الاتحاد الأوروبي يدعم الأردن بـ20 مليون يورو إضافية لسند الأمان الاجتماعي

الاتحاد الأوروبي يدعم الأردن بـ20 مليون يورو إضافية لسند الأمان الاجتماعي

اليوم برس - |
   الثلاثاء ( 12-06-2018 ) الساعة ( 11:21:42 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
 
أكد الاتحاد الأوروبي نيته تقديم 20 مليون يورو إضافية للأردن لهذا العام من أجل دعم الأمان الاجتماعي، وذلك في أعقاب الاحتجاجات التي شهدتها البلاد ضد قانون الضرائب.
 
وحسب وكالة "فرانس برس"، فقد عبرت المفوضة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمنية فيديريكا موغيريني خلال مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة الأردنية عمان، عن دعمها للأردن، وقالت: "ستجدون الاتحاد الأوروبي دائما إلى جانبكم يقدم الدعم الكامل لجهود الإصلاح".
 
وأضافت: "تشرفت اليوم ضمن هذا الإطار بتوقيع اتفاقية مالية قيمتها 20 مليون يورو تتعلق خصوصا باحتياجات الأردنيين المحتاجين، أي أنه مشروع أمان اجتماعي يمول من قبلنا بـ20 مليون يورو".
 
وذكرت موغوريني أن "الأردن يلعب دورا حيويا في المنطقة بحكمة وتوازن فريدين، دورا نقدره عاليا ونود دعمه بكل السبل المتاحة بما فيها الاقتصادية والمالية".
 
وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل مع الأردن على مشاريع في مختلف المجالات تبلغ قيمتها للأعوام 2016 و2017 و2018 مليار يورو في مجال المياه والطاقة والمساعدة الإنسانية على الأخص للاجئين السوريين والمجتمع المضيف.
 
يذكر أن الأردن شهد مطلع الشهر احتجاجات شعبية استمرت أسبوعا كاملا ضد مشروع ضريبة الدخل الذي اقترحته حكومة هاني الملقي وارتفاع الأسعار والضرائب، خلصت باستقالة الملقي.
 
وأدى تعهد رئيس وزراء الأردن المكلف عمر الرزاز الخميس بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل ومراجعة العبء الضريبي إلى توقف الاحتجاجات.
 
ويعاني الأردن أزمة اقتصادية أججها في السنوات الأخيرة تدفق اللاجئين من سوريا وانقطاع إمدادات الغاز المصري وإغلاق حدوده مع سوريا والعراق بعد سيطرة تنظيم "داعش" على مناطق واسعة هناك.
 
ووفقا للأمم المتحدة، فهناك نحو 630 ألف لاجئ سوري مسجلين في الأردن، بينما تقول عمان إنها تستضيف نحو 1,4 مليون لاجئ منذ اندلاع النزاع في سوريا في مارس 2011، وتؤكد أن فاتورة استضافة اللاجئين قد تجاوزت العشرة مليارات دولار.
 
المصدر: أ ف ب / RT
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مؤسسة أنجيلا توزع 440 سلة غذائية في الأمانة
< قطر تقاضي الإمارات أمام محكمة العدل الدولية بشأن "انتهاكات لحقوق الإنسان"
< الصدر يدعو العراقيين إلى الوحدة بدلا من المطالبة بإعادة الانتخابات
< لماذا يحذر العلماء من النوم الطويل؟
< الولايات المتحدة تعتقل العشرات في حملة عالمية على الاحتيال الإلكتروني
< طبيب المنتخب المصري يعلن أنباء سيئة بشأن محمد صلاح
< مونديال 2026.. الملف الثلاثي الأوفر حظا.. وورقات رابحة قد ترجح كفة المغرب


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: