آخر الأخبار :
الوزير الإماراتي " قرقاش " يغرّد من جديد بشأن معركة الحديدة صدور قرار لـ " المشاط " بتعيين محافظاً للجوف أثناء تسليم الحكومة اليمنية ردها .. فضيحة للمبعوث الأممي " مارتن غريفث " تضعه في خانة المنحاز للحوثيين الرئيس هادي يشدد على أهمية تعزيز الجهود وتفعيل دور المقاومة في اقليم تهامة الرئيس هادي يؤكد على اهمية رفع اليقظة والجاهزية لمختلف قطاعات ووحدات القوات المسلحة الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية حيران شمال محافظة حجة الحكومة اليمنية تسلم المبعوث الأممي رد الحكومة حول مقترحاته بشأن الحديدة لغم حوثي يحصد أرواح أب واثنين من أبنائه في الخوخة أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الأحد 22 يوليو 2018م عقب المظاهرات.. العبادي يبحث واقع الخدمات مع وفدين من المثنى

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

دراسة تكشف عدد القنابل النووية القادرة على إحداث كارثة عالمية

دراسة تكشف عدد القنابل النووية القادرة على إحداث كارثة عالمية

اليوم برس - |
   الاحد ( 17-06-2018 ) الساعة ( 11:23:31 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
 
 
حذرت دراسة جديدة من أن هجوما نوويا واسع النطاق ستكون له آثار مدمرة ليس على المنطقة المستهدفة فحسب، بل على الجهة المعتدية أيضا.
 
وفي أول دراسة من نوعها، قدر باحثون عدد الرؤوس النووية (حوالي 15 ألف رأس نووي في العالم) التي يمكن أن تحدث أثرا كارثيا، حيث قالوا إنها تعادل حوالي 100 قنبلة نووية.
 
وحتى في أفضل السيناريوهات، يحذر الباحثون من أن هجوما كبيرا قد يؤدي إلى تأثيرات عالمية، حيث يُقتل الملايين في الانفجار الأول ويؤدي إلى "خريف نووي" عالمي ينتج عنه نقص في الغذاء وبالتالي مجاعة جماعية.
 
وتمتلك كل من الولايات المتحدة وروسيا آلاف الرؤوس النووية، كما يوجد لدى بريطانيا وفرنسا والصين والهند وباكستان وإسرائيل وكوريا الشمالية، ترساناتها الخاصة.
 
وفحص الباحثون في دراسة جديدة نُشرت في مجلة السلامة، التهديد المحتمل لثلاثة سيناريوهات افتراضية: ترسانة من 7 آلاف رأس نووي، وترسانة من ألف رأس، وترسانة من 100. كما قاموا بتقييم الأثر البيئي الذي قد يؤثر على سكان الجهة المعتدية.
 
ويعتقد الباحثون أنه لو تم إطلاق 100 قنبلة فقط على مدينة مكتظة بالسكان، مثل إحدى المدن الصينية، فإن الانفجار سيقتل أكثر من 30 مليون شخص.
 
وقام الفريق بتقييم مدى الاحترار الناجم عن الهجوم النووي وكمية الدخان الناتج، الذي سيتم ضخه في الغلاف الجوي، ومن شأنه أن يحجب أشعة الشمس ما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار.
 
وحتى في أفضل السيناريوهات، يقول الباحثون إن العواقب ستكون خطيرة حسب تقديرات الدراسة.
 
واستخدم الباحثون محاكاة المناخ والمحاصيل مقترنة بنماذج الدخان، لتقييم الآثار على إمدادات الغذاء إذا تم استخدام 100 رأس نووي. ووجدوا أنه قد تكون هناك خسارة زراعية بنسبة 10-20%، بسبب ما يسمى بالخريف النووي.
 
المصدر: ديلي ميل / RT
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< علماء يحذرون من بكتيريا ثلاثية الأخطار!
< مصر ترفع أسعار الوقود بنسب مختلفة تصل إلى 66.6%
< السلطات الأمريكية تعزل مئات من أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن عائلاتهم
< كأس العالم 2018: محمد صلاح "جاهز" للمشاركة في مباراة مصر مع روسيا
< أول عروض لأوركسترا ماريينسكي الروسية الشهيرة في السعودية .. فيديو
< دراسة حسابية لعلماء الرياضيات تحدد الفائز بكأس العالم 2018
< اندلاع 17 حريقا في مستوطنات "غلاف غزة" بفعل الطائرات الورقية الفلسطينية
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: