آخر الأخبار :
السفارة الاندونيسية لدى اليمن تعلن عن منح دراسية للطلاب اليمنيين قوات الجيش الوطني تحرر مناطق في مديرية عبس في حجة القيادي المؤتمري والوزير في حكومة الحوثيين " حازب " يهدد بترك الحوثيين ! الوزير الارياني وفريق اعلامي يزورون المواقع المتقدمة للجيش الوطني في مشارف مران بصعدة التحالف: إصدار 4 تصاريح لسفن متجهة للموانئ اليمنية إيران توضح سبب توقف تزويد العراق بالكهرباء الجيش الوطني يتقدم باتجاه دمنة خدير جنوب شرق تعز أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الثلاثاء 17 يوليو 2018م ليبيا.. رفع الحظر عن سفر أرملة القذافي وقريبا ابنته عائشة مشائخ صعدة : نأمل إزاحة كابوس الحوثي من على صدور أبنائنا

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

عودة الدولة وورطة المجلس الإنتقالي الجنوبي !

عودة الدولة وورطة المجلس الإنتقالي الجنوبي !

اليوم برس - خاص |
   الاحد ( 01-07-2018 ) الساعة ( 10:00:03 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 2001
 
يبدوا أن ملامح الدولة بدأت تعود إلى عدن شيئاً فشيئاً مع تواجد الرئيس هادي ورئيس الوزراء وأعضاء حكومته في عدن ، وبالتزامن مع تواجد نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر في مأرب .
 
ذلك التواجد يضع ما يسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي وكل التشكيلات التي تعمل خارج إطار الشرعية في ورطة ، فبعد أن حاول أعضاء ذلك المجلس أن يظهروا مؤخراً بأنهم أصاحب القرار في الجنوب وبدعم إماراتي ، وسخرية أعضائه المستمرة في مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام التي يطلقونها ضد الرئيس هادي وحكومته ، وجعل مجلسهم الإنتقالي ومليشياته التابعة لهم هي الممثل الوحيد للجنوبيين ، هاهو الرئيس هادي والحكومة الشرعية تتواجد في عدن وتعقد الإجتماعات على مستوى القيادات سواء المدنية أو العسكرية ، وفي ظل إنحسار ملحوظ لدور المجلس الإنتقالي الجنوبي .
 
التفاهمات الأخيرة واللقاءات التي عقدت بين الرئيس هادي والأمير محمد بن سلمان و محمد بن زايد في مكة ، والتي كشفت عنها تسريبات إعلامية بأنها خرجت بتفاهمات تشمل عودة الرئيس هادي وحكومته إلى عدن وتحجيم نشاط المجلس الإنتقالي الجنوبي الإنفصالي " المدعوم إماراتياً " على حساب عودة مؤسسة الدولة في عدن وبقية المحافظات المحررة.
 
ولأن رئاسة وأعضاء المجلس الإنتقالي الجنوبي ومليشياته مجرد أداة بيد الإمارات ولا تمثل أبناء الجنوب كما هم يدعون ، فقد وضعت تلك التفاهمات بين القيادتين السعودية والإماراتية مع الرئيس هادي أعضاء ذلك المجلس في حرج والزمته الصمت منتظرين فقط ما سيملى عليهم وماهو الدور القادم الذي سيقومون بتمثيله !
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< هذا ما كشفه كومبيوتر الطفل السعودي المنتحر بالحوت الأزرق
< الصحة العالمية : الوضع الصحي بالحديدة هو الأسوأ في البلاد
< تعرف على البلد الأوروبي الوحيد الراغب بمزيد من المهاجرين
< روسيا تُبعد أسبانيا خارج المونديال بركلات الترجيح
< الرئيس هادي يرأس اجتماعا لقادة وزارة الدفاع والمنطقة العسكرية الرابعة
< الإمارات تكشف سبب إيقاف عملياتها العسكرية في محيط مدينة الحديدة
< وفاة الموسيقار ميشيل المصري رفيق "كوكب الشرق"


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: