آخر الأخبار :
نص "الورقة المصرية" للمصالحة الفلسطينية ما هو نظام "الدنفس" الذي سيربط به نظام البنك المركزي اليمني السفير الفرنسي يواصل لقاءاته مع الحوثيين بصنعاء فتح يناقش مع نائب السفير الروسي إجراءات استقبال الطائرة الاغاثية الروسية الفريق علي محسن الأحمر يلتقي محافظ محافظة البيضاء أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الخميس 19 يوليو 2018م وزير الاوقاف : 25 الف حاج يمني سيؤدون فريضة الحج هذا العام الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على السعودية واشنطن ترفض منح التأشيرة لوفد فلسطيني إلى الأمم المتحدة الجيش يصد هجومين عنيفين للحوثيين في الحديدة

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

بمشاركة رسمية واجتماعية من داخل وخارج اليمن .. مؤسسة آية تحتفل بتخريج 109 حافظا وحافظة لكتاب الله الكريم بمحافظة ذمار

بمشاركة رسمية واجتماعية من داخل وخارج اليمن .. مؤسسة آية تحتفل بتخريج 109 حافظا وحافظة لكتاب الله الكريم بمحافظة ذمار

اليوم برس - نور الدين محمد |
   الاحد ( 08-06-2014 ) الساعة ( 5:24:24 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
دعا وكيل محافظة ذمار محمود الهجري أبناء المجتمع الى اصطفاف وطني لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ونبذ العصبية والطائفية ، وان يكونوا عوامل بناء في تنمية الوطن وتطويره وصمام أمان له.
 
 وأكد الوكيل الهجري في كلمته خلال حفل أقامته مؤسسة آية الخيرية التنموية بمحافظة ذمار بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيس الدار وذلك بتخريج 109 حافظ وحافظة لكتاب الله الكريم من خريجي دار زراجة للقرآن الكريم وعلومه بمنطقة زراجة مديرية الحداء ، أكد دعم السلطة المحلية بالمحافظة لدار القرآن الكريم بالحداء.
 
 منوها بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة آية التنموية و دُور القرآن التابعة لها في تعليم كتاب الله وتحفيظه لطلابها ، مؤكدا أهمية استمرار هذه الجهود المباركة لما فيه خير الوطن .
 
 من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ / حسن الشيخ في كلمته على أهمية تعليم القرآن الكريم الذي سيخرج الأمة من محنتها ، موضحا أن كتاب الله هو سبب العزة والتمكين والرفعة ، داعيا الى نبذ النزاعات والثارات القبلية والتحلي بروح التسامح والاخاء .
 
 وفي كلمة الضيوف التي ألقاها ممثل الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الشيخ / محمد فيصل القحطاني قدم خلالها شكره لكل من ساهم في تخريج هؤلاء الحفاظ من إدارة ومعلمين وداعمين ، مؤكدا على  دعم الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم  لمؤسسة آية الخيرية التنموية والتي تعتبر عضواً فيها .. مبديا إعجابه بما رآه من خريجي دار القرآن الكريم ، داعيا الشباب إلى الاقتداء بهؤلاء الخريجين الذين يعتبروا نوراً لهذه الأمة  .
 
 وفي ختام كلمته أثنى على بلد الايمان والحكمة التي تخرج كل عام أفواجاً من حفظة القرآن الكريم .
 
 بدوره استعرض رئيس مؤسسة آية الدكتور صالح الضبياني أنشطة المؤسسة التي تحتفل بمرور 20 عام على تأسيس دار زراجة للقراّن الكريم الذي تخرج منه حتى اليوم أكثر من 824 حافظاً وحافظة لكتاب الله الكريم واحتضن أكثر 1300 مركزا صيفيا و نظم قرابة الـ،2000 قافلة دعوية بالإضافة إلى الاحتفال بمرور ست سنوات على إنشاء دار القران الكريم فرع الطالبات .
 
 وأشار الدكتور الضبياني الى الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل إدارة الدار والمدرسين والمؤسسة لإعداد حفاظ كتاب الله والعلوم الشرعية.
 
 وأشار الضبياني الى الدور المناط بالخريجين والخريجات في حمل رسالة القراّن الكريم ونشرها بين الناس والمضي بها لخدمة الوطن الحبيب نشرا للخير ودرئا للشر ، لافتا إلى ان الدار تحتضن عدد من الحفاظ من مختلف محافظات الجمهورية ومن دول شقيقة.
 
 تخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر/ رفاد أبو شايع أحد خريجي الدار نالت استحسان الحضور، والعديد من الفقرات والأناشيد والكلمات عن أهمية تعليم القرآن الكريم .
 وفي ختام الحفل تم تكريم الخريجين من حفاظ القرآن الكريم ، كما تم توزيع الدروع والشهائد للجهات الداعمة والمتعاونة مع المؤسسة .
 
 الجدير ذكره أن عدد الحفاظ الذين تخرجوا من دار القرآن الكريم وصل الى 750 حافظاً وحافظة منذ التأسيس .
 
 حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية  من داخل وخارج البلاد منهم  الأستاذ الدكتور/ عبدالوهاب الديلمي أستاذ التفسير والعقيد بجامعة صنعاء ووزير العدل سابقاً ، والبروفيسور / حمزة إسماعيل رئيس جامعة u.4.m الماليزية سابقا ، والأستاذ  لطف الكبسي رئيس مؤسسة العقيق ، والشيخ / محمد علي المسوري ممثل الندوة العالمية للشباب الإسلامي، والدكتور/ حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا  ، وجمع غفير من أولياء أمور الطلاب و محبي القرآن الكريم .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الفلكي اليمني الجوبي يتوقع أن يكون يوم السبت 28 يونيو أول أيام شهر رمضان المبارك
< بتكليف من رئيس الجمهورية .. وزير الزراعة يمثل اليمن في مراسم تنصيب السيسي "رئيسا" لمصر
< تعز تحتضن مؤتمر مواطنة الشركات
< توجيهات رئاسية بتوفير15 منح دراسية لطلاب حضرموت
< لجنة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بعمران تجتمع وتُقر نشر مراقبين في مواقع جديده ( أسماء المُمثلين في الإجتماع)
< ( بالصور ) آثار الهجوم الذي نفذه مسلحون قبل أيام على نقطة تابعة للجيش بمنطقة بيحان محافظة شبوة
< وزير الدفاع يخرج عن صمته ويوجه رسائل تحذيرية للحوثيين
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: