الحوثيون يحاكمون 8 صحفيين

 
نددت نقابة الصحفيين اليمنيين، إقدام ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية الإيرانية على محاكمة صحفيين مختطفين لديها منذ عام 2015م.
 
وأدانت النقابة في بيان صحفي صادر عنها، عقد الحوثيين جلسة التحقيق مع صحفيين تعرضوا منذ اختطافهم للتعذيب والحرمان من العلاج والزيارات لفترات طويلة.
 
وذكرت النقابة في بيانها، ان الميليشيا الحوثية وجهت تهم باطلة بحق الزملاء (عصام بلغيث، وتوفيق المنصوري، وصلاح القاعدي وهيثم الشهاب)، في ظل ظروف لا تتوفر فيها أدنى مستويات العدالة .. مجددة مطالبتها المتكررة بسرعة الافراج عن الصحفيين المختطفين وإعادة الاعتبار لهم.
 
وأكدت أن معاناة الصحفيين المختطفين منذ العام 2015 وما تعرضوا له من انتهاكات المخالفة للقانون والدستور لا تسقط بالتقادم وتستوجب محاكمة مقترفيها ورد الاعتبار للزملاء الصحفيين، ومعاقبة كل من تورط في مسلسل الانتهاكات بحقهم.
 
ودعت النقابة، المنظمات والاتحادات المحلية والعربية والدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الصحفيين المختطفين ومواصلة الجهود للافراج عنهم وإيقاف مسلسل الانتهاكات التي يتعرضون لها.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< تطورات في أزمة صلاح مع اتحاد الكرة المصري
< سرقة مجوهرات بحوالي مليون دولار من أميرة سعودية في باريس
< بدعم من بنك الكساء اليمني : مؤسسة الشفقة تُقيم معرض ملابس لمرضى الفشل الكلوي والسرطان بالعاصمة صنعاء
< لاعب كرة قدم "يصيب" البرق بكرته! (فيديو)
< مؤسسة حكومية أمريكية أخفت قتل 3000 قطة في تجارب مخبرية
< طريقة بسيطة للوقاية من النوبات القلبية والجلطات الدماغية
< إنستغرام يطلق متجره الإلكتروني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: