لماذا ترفض بكين استكمال المفاوضات التجارية مع أمريكا؟!


أشارت الحكومة الصينية إلى ترفض استكمال المباحثات والمناقشات التجارية مع الولايات المتحدة في ظل هذه التهديدات الحالية، وذلك بعد أن بدأت أمريكا يوم أمس الاثنين بتطبيق رسومها الجمركية الإضافية على واردات الصين البالغ قيمتها نحو 200 مليار دولار.

ومن جانبه فقد أوضح السيد "وانغ شوين" الذي يشغل منصب نائب وزير التجارة الصيني خلال المؤتمر الذي تم إنعقادة اليوم الثلاثاء، "أن الولايات المتحدة تبنت حالياً قيود تجارية كبيرة للغاية، متسائلاً كيف يمكن للصين أن تتفاوض مع من يسلط السيف على رقبها بهذا الشكل؟، لافتا إلى أنها لن تكون مفاوضات تجرى في أجواء من الندية"، وذلك بحسب ما تم نشره في "فرانس برس".

ومن ناحية أخرى فقد شهد بداية الأسبوع الماضي على بعض المفاوضات والمناقشات بين الصين والولايات المتحدة لحل مشكلة النزاع التجاري القائم بينهم ولكن دون جدوى، ومن ثم قامت أمريكا بفرض هذه الرسوم على بكين.

وخلال الأيام الماضية أعلن الرئيس الأميركي "دونالد ترمب" عن فرض رسوم جمركية جديدة على بعض السلع والمنتجات الصينية كالمكانس الكهربائية وبعض المنتجات المتصلة بالإنترنت بقيمة تصل إلى 10%، أي ما يعادل نحو 200 مليار دولار سنوياً.

وخلال يوم أمس الاثنين دخلت هذه الرسوم حيز التنفيذ، ولكن في المقابل ردت الصين على هذه الرسوم بفرض رسوم جمركية على بعض الواردات الأمريكية مثل الغاز الطبيعي المسال وأنواع معينة من الطائرات بنسبة تتراوح ما بين 5 % إلى 10 %، على أن تصل قيمة هذه الرسوم إلى 60 مليار دولار سنوياً، وذلك في ظل تصعيد الحرب التجارية بين البلدين.

وتأتي عملية فرض الرسوم الجمركية من قبل الإدارة الأمريكية للضغط على الصين حتى تجرى بعض التغييرات السياسية في مجال التجارة ودعم صناعات التكنولوجيا على مستوى العالم، بجانب الاتهام الذي قام بتوجيهه الولايات المتحدة إلى بكين بشأن موضوع سرقة الملكية الفكرية خاصتها.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

Investing.com

اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
< هيئة الأركان العامة تحيي حفل ايقاد الشعلة احتفاءً بذكرى ثورة 26 سبتمبر بمأرب
< السعودية تستنكر اتهامات إيران "الباطلة" بشأن هجوم الأهواز
< أب يمني يقتل أطفاله الثلاثة بسبب خلاف مع والدتهم ( صوره)
< "هيومن رايتس ووتش" تتهم الحوثيين باحتجاز رهائن وتعذيب معتقلين
< 11 مليون طفل يمني بحاجة للمساعدات .. واليمن أسوأ مكان في العالم ممكن أن يعيش فيه الأطفال
< الخدمة المدنية تعلن غداً الاربعاء اجازة رسمية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: