البنتاغون: كل العواصم الأوروبية في مرمى صواريخ كاليبر الروسية

 

قال الأميرال الأمريكي، جيمس فوغو، إن قدرات صاروخ "كاليبر" الروسي "مثيرة للإعجاب"، مشيرا إلى أنه قادر على الوصول إلى أي عاصمة أوروبية، وأن هذه المسألة باتت تقلق حلف الناتو.

وأضاف قائد البحرية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا، وقائد القوة المشتركة لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، خلال مؤتمر صحفي في وزارة الدفاع (البنتاغون) إن روسيا حدثت ترسانتها في السنوات الأخيرة بغواصات من الجيل الجديد.

وأشار إلى أن 6 غواصات "تعمل حاليا بفاعلية وكفاءة عالية في البحر الأسود وشرق البحر الأبيض المتوسط"، وأن هذه الغواصات مزودة بصواريخ من نوع "كاليبر" طويلة المدى.

وحول ما إذا كان نشر السفن الروسية بشكل دائم في البحر المتوسط سيؤثر على أعمال البحرية الأمريكية، وما إذا كانت الولايات المتحدة ستتخذ أي إجراءات حيال ذلك، أجاب فوغو: "الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن نفسها من السفن الروسية وصواريخ "كاليبر"، لكننا في الوقت نفسه لا نسعى للصراع مع القوى الأخرى العاملة في المنطقة".

يذكر أن سفن وغواصات البحرية الروسية، أطلقت 100 صاروخ مجنح من طراز "كاليبر" على مواقع الإرهابيين في سوريا، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

وتحتوي المنظومة الصاروخية الروسية المعروفة باسم "كاليبر" على صواريخ "3إم54"، وهي صواريخ مضادة للسفن مداها 375 كيلومترا، وصواريخ "3إم14"، بعيدة المدى مخصصة لضرب الأهداف الأرضية، وصواريخ "91إر تي"، المضادة للغواصات.

المصدر: سبوتنيك / RT

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أبرز ما جاء في حوار ولي العهد السعودي مع وكالة "بلومبرغ"
< آراء قادة العالم تجاه صناعة العملات الرقمية
< الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط 300 صاروخ حديث كانت في طريقها الى الحوثيين
< ولي العهد السعودي يرد على تصريحات ترامب ويجدد رفضه لقيام حزب الله جديد في الجزيرة العربية ويعتبره خط أحمر
< عملية إغتيال جديدة لقيادي بحزب الإصلاح
< المبعوث الأممي " غريفيث " يكشف عن خطة أممية لإنقاذ الريال اليمني
< استشهاد الناطق بإسم محور بيحان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: