آخر الأخبار :
لماذا أظهر الحوثيون غضبهم حول قرار إقالة " أحمد الحبيشي " من منصبه في حزب المؤتمر ؟ تفاصيل جديدة حول حادثة ميدان السبعين بين الحوثيين وحراسة منزل أحمد علي عبدالله صالح صدور قراران جمهوريان ( نصهما ) توجيه جديد من السعودية لليمنيين الحاصلين على تأشيرات عمل في المملكة وزير الخارجية الأمريكي : على الفصائل الشيعية المدعومة من إيران في العراق "العودة إلى ديارها" قتلى وجرحى من قوات الحزام الأمني بسيارة مفخخة في أبين أمريكا تضع 3 أسس للحل السياسي في اليمن السعودية تنفي زيارة أحد مسؤوليها إسرائيل سراً إقالة أحمد الحبيشي من منصبه في حزب المؤتمر وتعيين الفهيدي بدلاً عنه تغريدة لأحمد شفيق تثير جدلا في مصر

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

الرئيس هادي يُبرر إغلاقه لقناة اليمن اليوم بصفته أمين عام المؤتمر الشعبي العام والمعني بالمحافظة على المؤتمر

الرئيس هادي  يُبرر إغلاقه لقناة اليمن اليوم بصفته أمين عام المؤتمر الشعبي العام والمعني بالمحافظة على المؤتمر

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 14-06-2014 ) الساعة ( 8:39:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 1589
 
دعا مصدر مسئول مقرب من أمين عام المؤتمر الشعبي العام وسائل الاعلام الحزبية لتوخي المصلحة العامة في خطابها الاعلامي.
 
مؤكدا حرص القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية على دعم حرية الكلمة وتأمين المناخ الديمقراطي والانفتاح على الرأي والرأي الاخر وبما يخدم امن واستقرار ووحدة الوطن وإنجاح المرحلة الانتقالية بمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .
 
وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن الاجراء المتخذ تجاه قناة اليمن اليوم فرضته مقتضيات الالتزام بالتسوية السياسية ومراعاة قواعد وأسس الشراكة التي يمثل المؤتمر الشعبي العام طرفها الرئيس من اجل الخروج باليمن الى بر الامان .
 
وأضاف المصدر قائلا " إن دواعي المسئولية الوطنية و الاخلاقية استدعت التوجيه من الامين العام بشأن قناة اليمن اليوم وفقا للصلاحيات التنظيمية وانطلاقا من واجباته تجاه المؤتمر وحمايته من الممارسات غير المنضبطة والخطاب المندفع من القناة لأغراض لا علاقة لها بمصلحة الوطن ولا تتوافق مع نهج المؤتمر في الوسطية والاعتدال وأن حسابات الانانية والنزعات الانتقامية صرفت القناة عن خط الاعتدال ونهج الميثاق الوطني وقذفت بها الى حيث يتمناه خصوم المؤتمر".
 
واعرب عن استغرابه لحالة التوظيف والاستثمار التي واكبت الاجراء التنظيمي الداخلي بذريعة الدفاع عن الحريات العامة وغضت الطرف عن حق المؤتمر في حماية نفسه من التهور في توجيه سياساته او التعبير عن مواقفه ذلك لان النيل من المصلحة العامة وإذكاء الصراعات والتأجيج على الفتنه واستعداء الخارج ضد الوطن يضع المؤتمر الشعبي امام امتحان شاق ويجعله يقف على نقيض التزاماته كشريك في حكومة الوفاق ومؤسسات الدولة المختلفة.
 
وقال المصدر " ان الاجراء المتخذ تجاه وسيلة اعلامية من المؤتمر جاء بعد استنفاذ كافة الوسائل المختلفة وذلك لحين العمل على وضع اطار عملي يساعد في الاداء الاعلامي تجاه مصالح الوطن العليا والابتعاد عن التوظيف الغير مسئول من اجل حماية مصالح معينة وخلق خلافات وتراهات لا يستفيد الوطن منها في شي .
 
واعرب المصدر المسئول ان اليمن اليوم بحاجة الى جهود كل الخيرين من كل القوى السياسية من اجل انجاح المرحلة الانتقالية بصورة كاملة والوصول باليمن إلى بر الامن والاستقرار والابتعاد عن اسلوب الاستعداء الذي لا يحبذه المؤتمر الشعبي العام وفقا لكل وثائقه وأدبياته ولا يتوافق مع مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
سبأنت
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الصحف الإسبانية : ما حدث أمام هولندا كان مُذلاً للغاية ( عناوين الصحف)
< نائبا رئيس الوزراء والوزراء الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية
< المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه يصدرون بياناً حول الأحداث الأخيرة وموقفهم منها ( نص البيان)
< وزارة الداخلية تكشف عن إجمالي الخسائر والأضرار نتيجة إحتجاجات الأسبوع الماضي
< الرئيس هادي يضع خطط عسكرية وأمنية طارئة ويتخذ إجراءات إحترازيه تحول دون إستهدافه
< ( شاهد بالفيديو) خماسية المنتخب الهولندي في مرمى منتخب إسبانيا
< إسبانيا تنهار أمام هولندا بخماسية


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: