13 دولة تطالب بإصلاح عاجل لمنظمة التجارة العالمية

دعا وزراء التجارة في 13 بلدا أمس الخميس في أوتاوا، إلى إصلاح عاجل لمنظمة التجارة العالمية في مواجهة "وضع غير قابل للاستمرار" في ظل صعود الحمائية وبروز قواعد لا تتسق مع المنظمة.

وقال وزراء التجارة في ختام اجتماع دعت إليه كندا: "نشعر بقلق عميق من التطورات الأخيرة في مجال التجارة الدولية وخصوصا صعود الحمائية، الأمر الذي يؤدي إلى انعكاسات سيئة على منظمة التجارة العالمية ويعرض النظام التجاري التعددي برمته للخطر".

وحضر الاجتماع وزراء التجارة في أستراليا والبرازيل وكندا وتشيلي وكوريا الجنوبية واليابان وكينيا والمكسيك ونيوزيلندا والنرويج وسنغافورة وسويسرا والاتحاد الأوروبي.

وبعد اجتماع استمر يومين، أقرت الدول الـ13 في بيان مشترك بأن "التوترات التجارية المتزايدة مرتبطة بتغييرات كبيرة في المسار التجاري العالمي"، وخصوصا النظام الحمائي للولايات المتحدة.

وأكد وزراء الدول الـ13 أنهم "مصممون على اتخاذ إجراءات سريعة ومتفق عليها لمواجهة هذه التحديات غير المسبوقة واستعادة الثقة" بمنظمة التجارة العالمية.

وكانت منظمة التجارة العالمية وصندوق النقد الدولي والبنك دولي قد حذروا في تقرير مشترك نشر في 30 سبتمبر من أن غياب تعديل قواعد التجارة الدولية يمكن أن يعوق نمو الاقتصاد العالمي.

المصدر: "أ ف ب" / RT

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< تعرف على أغبى عصابة سرقة في العالم! (صورة+فيديو)
< مغنية عالمية شهيرة تعتنق الإسلام وتغير اسمها إلى "شهداء"
< اكتشاف دواء يمكنه التغلب على ألزهايمر
< مشهد مذهل.. الإعلان عن أفضل صورة للفضاء!
< (بالفيديو) مشهد مروع .. الأرض تنشق فجأة وتبتلع سيدتين في تركيا
< الأمم المتحدة تخطط لجولة محادثات يمنية قبل نهاية 2018
< بعد الكوليرا.."الدفتيريا" تظهر في اليمن المنهك (تقرير)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: