تويتر يتخلى قريبا عن ميزة رئيسة في الشبكات الاجتماعية


عندما يتعلق الأمر بالشبكات الاجتماعية، فإن إحدى الميزات الرئيسة التي يعتمدها المستخدمون ضمن هذه المواقع الإلكترونية أو التطبيقات، هي "الإعجاب" بمشاركات الآخرين.

وتعتمد جميع الطبيقات مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر على زر الإعجاب لضمان المزيد من التفاعل بين المستخدمين. ولكن، يبدو أن واحدا من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي يستعد للتخلي عن هذه الميزة في المستقبل القريب.

ولدى تويتر خطط مثيرة للجدل للتخلص من زر "الإعجاب" في تطبيقها، وفقا لصحيفة تلغراف، ويعتقد أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحسين جودة النقاش على الموقع.

ويأتي هذا عقب اعتراف مؤسس الموقع، جاك دورسي، الأسبوع الماضي، بأنه لا يحبذ رؤية أيقونة الإعجاب أسفل التغريدات، وأن تويتر سيتخلص منها "قريبا".

وقد تعرضت أيقونة "الإعجاب"، التي تتيحها مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام، لانتقادات شديدة من قبل الأطباء الصحة النفسية الذين يعتقدون أنها يمكن أن تسبب مشاكل في الصحة العقلية، حيث يجد بعض المستخدمين أنفسهم ملزمين بإبداء الإعجاب بمشاركات أصدقائهم ومتابعيهم.

وقد ظهر زر "الإعجاب" على تويتر لأول مرة في عام 2015، بعد طرحه بديلا لأداة التفضيل "favourite"، التي كانت على شكل نجمة، والتي كانت تسمح للمستخدمين بحفظ التغريدات لقراءتها لاحقا.

المصدر: ميرور / RT

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مقتل مغني الراب الأمريكي "Young Greatness"
< "كود قاتل" قد يسجل نهاية العلاج الكيميائي للسرطان!
< واشنطن تنفق ملايين الدولارات ضد "الدعاية الخارجية"
< 25 قتيلا جراء تحطم مروحية عسكرية غرب أفغانستان
< أهالي الجولان المحتل يعلنون الإضراب رفضا للتهويد
< من هو سولاري مدرب ريال مدريد المؤقت؟
< الولايات المتحدة تستعد لحرب تجارية شاملة مع الصين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: