بيان جديد صادر عن البنك المركزي اليمني

 
بلغ إجمالي الدفعات التاسعة والعاشرة والحادية عشر من اعتمادات استيراد المواد الأساسية مبلغ 56 مليون و 843 ألف و 734 دولار أمريكي، ومبلغ 663 ألف و 705 يورو من حساب الوديعة السعودية لدى البنك المركزي اليمني.
وأكد البنك المركزي في بيان صحفي صادر عنه ، استلامه موافقة وزارة المالية في المملكة العربية السعودية على الدفعات الثلاث الأخيرة من اعتمادات استيراد المواد الأساسية التي تشمل (القمح والأرز وزيت الطعام والسكر والحليب والذرة).
وأوضح البنك المركزي، أن الاعتمادات لا تتجاوز اثنا عشر يوم عمل بدءً من استلام البنك المركزي وثائق الاعتماد من البنك التجاري وحتى عودة الموافقة كاملة، مشيراً إلى أن الموافقات من جانب الأخوة في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي لا تأخذ أكثر من 5 إلى 7 أيام عمل. 

وأهاب البنك المركزي، بالتجار المستوردين التوجه للبنوك التي تم فتح الاعتمادات من خلالها لاستكمال الاجراءات بما يمكن المركزي من استكمال اجراءات التغطية، وتوقع البنك أن تعمل هذه الدفعات على استقرار أسعار الصرف وتوفير المواد الأساسية بأسعار مناسبة ومتناول المواطنين.
وقال البيان الصادر عن البنك المركزي، إن استقرار أسعار الصرف يأتي في ظل أسعار المصارفة الجديدة التي اعتمدها البنك المركزي والتي تتواكب مع ارتفاع قيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، وإن البنك يتابع التحسن في أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، ويعمل على مراقبة ومتابعة الصرافين بما يحقق استقرار أسعار الصرف.
وتعهد البنك المركزي، بأنه سيتخذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة والحاسمة ضد أي من منشآت وشركات الصرافة والبنوك التي تعمل على المضاربة بسوق العملات، مؤكداً أن الأسعار التي تم الوصول إليها هي أسعار عادلة وفقاً للمعطيات الاقتصادية وآلية السوق وعوامل العرض والطلب. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أمير قطر يتلقى دعوة رسمية لحضور قمة مجلس التعاون بالسعودية
< مسؤول أممي "متفائل" إزاء مشاورات السويد بين الأطراف اليمنية
< السعدي يؤدي اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه مندوباً دائما لبعثة بلادنا لدى الأمم المتحدة
< وزير الداخلية يترأس اجتماعاً باللجنة الرئاسية لمحافظة تعز وعددا من القيادات الأمنية والعسكرية
< فرع شركة النفط بساحل حضرموت يقر تخفيض تسعيرة مادة البترول
< الأمير خالد بن سلمان يشن هجوما حادا على إيران وحزب الله والحوثيين
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الثلاثاء 4 ديسمبر 2018م

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: