وزير الإعلام يكشف سبب غياب وسائل إعلام الشرعية عن مباحثات السويد وحضور وسائل إعلام الحوثي

 
أكد وزير الإعلام معمر الإرياني رفض مكتب المبعوث ألأممي قبول إرسال وفد إعلامي رسمي إلى السويد داعيا إلى سرعة تدارك هذا الخطأ الفادح الذي يظهر انحيازا واضحا للانقلابيين.
وقال الوزير الارياني في تغريدة على حسابه في "تويتر": خاطبنا عبر الوفد الحكومي المشارك بالمفاوضات مكتب المبعوث ألأممي الخاص لليمن السيد غريفيث بضرورة إشراك وسائل الإعلام الرسمي ووكالة الإنباء اليمنية سبأ ونخبة من الصحفيين البارزين لتغطية المشاورات المنعقدة بالسويد بين وفدي الحكومة الشرعية ومليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة من إيران.
وأضاف في تغريدة أخرى: ‏‏‏ابلغنا بشكل رسمي بعدم قبول طلبنا من المبعوث ألأممي بحجة منع اي زيادة في عدد وفد الشرعية المكون من 12 ممثل و5 من السكرتارية وهو ما التزم به وفد الحكومة.
 لنفاجئ بأن وفد ‎المليشيا الحوثية الإيرانية وصل العاصمة السويدية بأكثر من 42 منهم الإعلاميين وفي نفس طائرة المبعوث الدولي.
واختتم وزير الإعلام سلسلة تغريداته ‏قائلا: انشر هذا التوضيح للرأي العام وزملائي العاملين في قنوات الإعلام الرسمي وتحالف دعم الشرعية، وأدعو مكتب المبعوث الخاص لليمن بسرعة تدارك هذا الخطأ الفادح الذي يظهر انحيازا واضحا للانقلابيين ويتعارض مع مرجعيات الحل السياسي للازمة اليمنية و يخل بالجهود الرامية لإنجاح مشاورات السلام.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الاطراف اليمنية في السويد تعلن بنود اول اتفاق فيما بينها
< قيادات عسكرية تناقش المستجدات والتطورات على مسرح العمليات العسكرية
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الخميس 6 ديسمبر 2018م
< مصر.. جنايات القاهرة تصدر حكمها بحق مرشد الإخوان ونائبه
< أغلبهن من النساء.. اعترافات صادمة لسفاح أمريكي قتل 90 ضحية!
< عدسة مصور تلتقط أحد أندر الحيوانات في العالم!
< أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2018

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: