مارسها ولو مرة شهريا.. عادات للتغلب على الاكتئاب!

توصل علماء النفس البريطانيون إلى نتائج جديدة لدراسة أجروها على مدى 10 سنوات، شارك فيها أكثر من 2000 شخص من عمر 50 سنة فما فوق.

وذكرت مجلة "British Journal of Psychiatry"، أن نتائج الباحثين من جامعة لندن، بينت أن الأشخاص الذين مارسوا "حياة ثقافية" نشطة واجهوا احتمالات أقل بكثير للإصابة بالاكتئاب.

كما أشار العلماء إلى أن زيارة "نادرة" لمتحف أو مشاهدة فيلم في دار السينما أو حضور أحد المعارض الفنية، ممارسات تقلل من خطر الاصابة بالاكتئاب بنسبة 32%.

أما إذا قام الإنسان بأحد هذه النشاطات مرة واحدة على الأقل في الشهر، فسيتم تقليل مخاطر الإصابة بالاكتئاب لديه بنسبة تصل إلى 47%.

وفسر العلماء النتائج الإيجابية للنشاطات الثقافية بارتباطها بالتواصل الاجتماعي المباشر، فهذا النوع من النشاطات يرتبط عادة بلقاء الأصدقاء والتواصل مع الناس، وهذا لوحده كفيل بإزالة شعور الوحدة والعزلة ويبعد الاكتئاب.

وأكد الخبراء على أن ممارسة هذه الأنواع من الترفيه تقلل مستوى الكورتيزول، المرتبط بالالتهابات المزمنة التي يعاني منها المصابون بالاكتئاب، كما يساعد حضور الفعاليات الثقافية على زيادة إفراز الدوبامين، الذي يعزز المشاعر الإيجابية.

لذلك ينصح خبراء علم النفس، كبار السن بعدم اتباع التغذية السليمة فحسب، بل الانتباه إلى الناحية الاجتماعية والثقافية بزيارة المتاحف وحضور حفلات المسرح والسينما.

المصدر: إزفيستيا / RT

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< عام 2018 شهد إطلاق عدد قياسي من الأقمار الصناعية
< لماذا يكون الأطفال عدوانيين حتى سن الرابعة؟
< اليمن ترفع للأمم المتحدة عدم التزام الحوثي باتفاق الحديدة
< بتهمة إستلام رواتبهم من الشرعية .. الحوثيون يعتقلون قيادي تربوي ومعلمين
< لأول مرة.. بغداد تسرب الوثيقة الرسمية لإعدام الرئيس الراحل صدام
< ريال مدريد يضم رسميا موهبة مغربية
< ترامب: خسرنا سوريا منذ وقت طويل وهي ليست سوى الرمل والموت!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: