من هو اللواء " طماح " الذي توفي اليوم عقب إصابته في إستهداف الحوثيين لقاعدة العند ( سيرة ذاتيه)

 
اللواء الركن محمد صالح طماح هو ضابط عسكري سابق وقيادي في الحراك الجنوبي الموالي للحكومة الشرعية من مواليد 1952 بمحافظة لحج، أنهي الثانوية العامة في عام 1968، والتحق في القوات المسلحة في أبريل 1971 برتبة رقيب أول من قبل الرئيس سالم ربيع على.
التحق بالكلية العسكرية القسم السياسي عام 74 19 وتخرج منها في 1 سبتمبر 76 19 بدرجة امتياز، كرم من ضمن العشرة الأوائل من قبل الرئيس سالم ربيع على، عين رئيس القسم السياسي لتأهيل الضباط في الكلية العسكرية في العام 1979 انتدب للدورة الأكاديمية في موسكو، وتخرج منها في عام 1983م بدرجة امتياز.
منح شهادة يوم العلم من قبل الرئيس الجنوبي على ناصر محمد، عين في سلاح المدرعات نائب القائد الوزير هيثم قاسم حتى يوم الوحدة 22 مايو 1990م.

اختير من ضمن اللجنة العسكرية في توحيد الجيشين، ثم مديرًا للتوجيه العسكري للأركان العامة في مكتب وزير الدفاع، وفي أثناء تأزم الموقف بين شريكي الوحدة عاد إلى عدن للعمل في مقر اللجنة المركزية مكتب الأمين العام على سالم البيض.
في أكتوبر 1995م ذهب للعلاج في الولايات المتحدة التي أصبح يحمل الجنسية الأمريكية، شارك في جميع النشاطات التي تسعى لتوحيد الصف الجنوبي في الخارج والداخل، متزوج وله 9 أبناء 5 ذكور و4 بنات.
وفي مايو 2018 أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قرارًا جمهوريًا قضى بتعيين اللواء الركن محمد صالح طماح رئيسًا لجهاز الاستخبارات والاستطلاع في الجيش اليمني.
وفي 13 يناير 2018 ارتقى اللواء طماح شهيدا اثر اصابته في التفجير الارهابي الذي استهدف عرضاً عسكرياً بقاعدة العند الجمعة الماضية بطائرة حوثية مسيرة وتدهور حالته الصحية بعد رفض الاماراتيين نقله لتلقي العلاج خارج اليمن رغم تأكيد الاطباء بسوء حالته الصحية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الإعلان عن وفاة قائد عسكري بارز عقب إستهداف الحوثيين لقاعدة العند
< ماليزيا متحدية اللجنة الأولمبية: لن يدخل الرياضيون الإسرائيليون بلدنا
< القسام: مليون دولار وعفو عن كل عميل يساهم في استدراج قوة إسرائيلية خاصة
< تونس.. 41 حكما بالإعدام لمدانين بهجوم "هنشير التلة"
< الخارجية الإيرانية تهاجم عناصر في "الداخل" وتخرج عن صمتها بشأن "الخلاف" بين روحاني وظريف
< السعودية ستنشيء مصفاة نفط بقيمة 10 مليارات دولار في باكستان
< خطوات بسيطة تنشط ذاكرتك وتحميها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: