تعرف على التطبيق الذي سيشكل منافساً قوياً لبرنامج واتس آب


تعد تطبيقات "فيس تايم" و"واتساب" و"ويشات" من أشهر تطبيقات خدمات الرسائل الفورية عبر الإنترنت، نظرًا لأنها مدعومة من عمالقة في مجال التكنولوجيا مثل "آبل" و"فيس بوك" و"تنسنت" الصينية، ولكن مؤخرًا ظهر تطبيق جديد، نجح في فرض نفسه بقوة على الساحة العالمية في وقت قصير جدًا.

"دو" تطبيق جديد، تم إطلاقه منتصف عام 2016، وتم تحميله مئات ملايين المرات على الهواتف الذكية، مما جعل الجميع يتساءل عن سبب النجاح الكبير والانتشار السريع لهذا التطبيق، الذي تفوق على منصات أقدم وأشهر منه في العالم السيبراني خلال وقت قياسي.

"جوجل"، السبب الرئيسي في الصحوة العجيبة لهذا التطبيق، فهي الشركة المطورة له، فقد قامت الشركة بتطوير تطبيق المحادثات الخاص بها، وأطلقته على الهواتف التي تعمل بنظامي "أندرويد" و"آي أو إس"، في الخامس عشر من مايو 2016، خلال مؤتمر المطورين الخاص بها.

وفي الخامس من أكتوبر 2016،أرسلت "جوجل" خطابًا إلى مصنعي الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" تخبرهم فيه بعزمها استبدال تطبيق "هانغ أوتس" بـ "دو" الذي يُمكن المستخدمين من إجراء مكالمات الفيديو بدقة كبيرة عبر الإنترنت أو شبكة الجوال،مشيرة إلى أن التطبيق به خاصية تُمكن المتلقي من استعراض لقطات حية للمتصل قبل الرد عليه.

وبهذا تكون "جوجل" قد ضمنت وصول التطبيق إلى سوق مترامي الأطراف من مستخدمي الإنترنت، إذ يعد نظام التشغيل الذي تطوره شركة "جوجل"هو الأشهر والأكبر والأوسع انتشارًا على مستوى العالم كله.


في مارس، أطلقت شركة "جوجل" خاصية الاتصال الصوتي في البرازيل فقط كتجربة، قبل إتاحتها لكافة دول العالم في الشهر التالي، وخلال وقت قياسي، صار تطبيق "دو" هو الأسهل والأسرع في إجراء مكالمات الفيديو، إلى جانب الخصائص الأساسية الموجودة به مثل الانتقال من الكاميرا الأمامية إلى الخلفية، وكتم صوت الميكرفون، ومساحته الضئيلة التي لا تتجاوز ميغابايت عند إطلاق النسخة الأولى منه، وتصل حاليًا إلى حوالي 11 ميغابايت.

وصرحت "جوجل" بأنها استغرقت وقتًا طويلًا وأنفقت أموالًا كثيرة على تحسين وتدعيم سرعة الاتصال، والفترة المستغرقة لتنفيذ أمر الاستجابة، وهذا ما جعل "دو" قادرًا على العمل بصورة جيدة رغم التغطية الضعيفة نسبيًا، مشيرة إلى أن التطبيق يعمل على ضبط جودة الفيديو والصوت تلقائيًا، حتى تتناسب مع جودة ونوعية الاتصال، كما يُمكن للتطبيق الانتقال من شبكة "واي فاي" إلى الشبكة الخلوية والعودة مرة أخرى خلال المكالمة دون إنهائها.

تم تحميل تطبيق "دو" 500 مليون مرة على الهواتف الذكية، خلال الستة أشهر الأولى من الطرح الرسمي له، وبحلول نهاية عام 2018، كشف "جوجل بلاي" تخطي عدد مرات التنزيل مليار مرة، وهو مستوى قياسي يصعب على التطبيقات التي لا يتم تضمينها مسبقًا بالهواتف الوصول إليه.

استطاع تطبيق "دو" من الوصول إلى مكانة متقدمة بعدد من قوائم منصات الاتصال المصور، بالرغم من أن عمره لم يتجاوز ثلاثة أعوام، فقد أثنت بعض المواقع التكنولوجية مثل "ريد بايتس" و"فوس بايتس" على قدراته التي تتيح للمستخدم تجربة فائقة السرعة والجودة والبساطة في وقت واحد.

- Investing.com

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< خبير نفط سعودي: آخر برميل نفط في العالم سعودي.. وهذه هي الأدلة!
< الجيش اليمني يسقط 6 طائرات مسيرة للحوثيين خلال 10 أيام
< قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في صعدة
< بالفيديو .. التحالف يستهدف غرفة عمليات للحوثيين في أحد الكهوف الكبيرة شرق صنعاء
< النحس يطارد "الملكي".. بنزيمة ينضم لقائمة مصابي ريال مدريد
< نائب وزير الداخلية التركي يصل عدن ويلتقي رئيس الوزراء
< بالفيديو.. فيضانات تضرب الجليل وتغرق منازل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: