اجتماع المندوبيين الدائمين بالجامعة العربية يقر عدد من القرارات المتصلة باليمن

 
شاركت الجمهورية اليمنية ،اليوم ،في العاصمة اللبنانية بيروت في الاجتماع المشترك للمندوبين الدائمين وكبار المسؤولين التحضيري للقمة العربية التنموية الرابعة الاقتصادية والاجتماعية المقرر انعقادها في بيروت الاحد القادم بوفد برئاسة ترأسه المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري.
وخلال الاجتماع اعرب السفير رياض العكبري عن تقدير الجمهورية اليمنية للجهود الكبير والناجحة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والحكومة السعودية في ادارة اعمال القمة التنموية العربية الثالثة، وما شكلتها رئاستها من فعالية ونشاط اقتصادي تنموي عربي شامل ومتنوع ومستمر.
واشاد العكبري بالجهود المبذولة من قبل الجمهورية اللبنانية الشقيقة رئاسة وحكومة وشعبا على حسن الاستقبال ودقة التنظيم واستضافة بيروت لاعمال القمة التنموية الرابعة..مبدياً تاييد اليمن للاقتراح المقدم من موريتانيا الشقيقة باستضافة القمة التنموية الخامسة في نواكشوط. 
هذا وقد اقر الاجتماع جدول الاعمال التي تضمن مشروع قرار سيعرض على القمة التنموية بدعم الإعمار والتنمية في اليمن، ودعوة الدول العربية والدول المانحة تقديم الدعم الفني والمادي للجمهورية اليمنية في إطار برنامج تكاملي يسهم في لعدة الإعمار والتعافي ويضمن عودة التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية. 

 
ويشمل مشروع القرار دعوة الدول الأعضاء والمؤسسات المالية والصناديق العربية والمنظمات العربية المتخصصة والجهات والعربية والدولية المانحة تقديم الدعم للاجئين والنازحين وفِي مجالات التدريب والتعليم الشامل والتغطية الصحية الشاملة، بالاضافة الى برامج التوظيف والتمكين ، وبرامج دعم المرأة، واعادة تأهيل الشباب والاطفال الذين تم تجنيدهم في الحرب من قبل المليشيا الحوثية، وتشغيل الأسر المنتجة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، وتقديم المساعدات الانسانية والإغاثية وإيصالها لمستحقيها. 
 
كما اقر الاجتماع التحضيري جدول الاعمال ومشروعات القرارات المقدمة للقمة، ورفعها للاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والاقتصاد والذين سيرفعونها بدورهم، بعد اقرارها، الى اجتماع القادة العرب في القمة يوم الاحد القادم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الأمم المتحدة تطالب بتسهيل دخول المراقبين الدوليين إلى الحديدة
< بتمويل من منظمة زوا.. مؤسسة بنات الحديدة تنفذ مشروع معالجة سوء التغذية والتوعية بالكوليرا في اليمن
< 36 مليار ريال حجم الإيرادات والموارد المركزية والمحلية بحضرموت للعام2018م
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الخميس 17 يناير 2019م
< رجل يركل كلبا ويعاقبه القدر على الفور (فيديو)
< أمريكي ينتحر بعد تأجيل إعدامه!
< ابتكار أول رقاقة إلكترونية تولد الطاقة من الهواء!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: