ناطق الجيش الوطني يكشف حجم الخروقات التي إرتكبها الحوثيين في الحديدة

 
كشف الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده مجلي ان المليشيا الحوثية الانقلابية ارتكبت 520 خرقاً في محافظة الحديدة منذ بدء سريان الهدنة في 18 ديسمير من العام الماضي وحتى 17 يناير الجاري، منها 212 خرقا على مواقع الجيش الوطني.
واشار العميد مجلي في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الخميس ،بمحافظة مأرب الى ان وقف اطلاق النار في محافظة الحديدة بموجب اتفاق السويد التزم به الجيش الوطني فقط فيما تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية خروقاتها واعمالها العدائية ضد مواقع الجيش والمدنيين بشكل مستمر.
واوضح بأن انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية وإعتداءاتها المتكررة على الأحياء السكنية في عدة محافظات ومنها محافظة الحديدة من خلال إطلاق القذائف العشوائية على منازل المواطنين، وكان آخرها يوم امس بإطلاقها صاروخ كاتيوشا على السكان بمنطقة الروضة في محافظة مأرب ما ادى الى اصابة 2 من المواطنين بينهما طفل.

واعتبر الناطق الرسمي للقوات المسلحة ما قامت به مليشيا الحوثي الإنقلابية من استهداف للفريق الحكومي للشرعية الذي يقوم بمراقبة اطلاق النار وبحضور لجنة المراقبة الأممية بالدريهمي من خلال ارسال طائرة مسيرة تحمل متفجرات شديدة الإنفجارات، تحدٍ سافر للمجتمع الدولي واستخفافا بقراراته.
 
وناشد العميد مجلي مجلس الامن والمجتمع الدولي والدول الراعية لإتفاق السويد ورئيس لجنة المراقبة الأممية الجنرال الهولندي باتريك كاميرت بإتخاذ الإجراءات اللازمة والضغط على المليشيات الانقلابية الحوثية وإجبارها على الإلتزام بالهدنة والإنسحاب من مدينة وموانئ الحديدة وتنفيذ اتفاق السويد.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اجتماع المندوبيين الدائمين بالجامعة العربية يقر عدد من القرارات المتصلة باليمن
< الأمم المتحدة تطالب بتسهيل دخول المراقبين الدوليين إلى الحديدة
< بتمويل من منظمة زوا.. مؤسسة بنات الحديدة تنفذ مشروع معالجة سوء التغذية والتوعية بالكوليرا في اليمن
< 36 مليار ريال حجم الإيرادات والموارد المركزية والمحلية بحضرموت للعام2018م
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الخميس 17 يناير 2019م
< رجل يركل كلبا ويعاقبه القدر على الفور (فيديو)
< أمريكي ينتحر بعد تأجيل إعدامه!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: