5 حقائق مثيرة عن "ديربي إيطاليا"

 
رغم حسم يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي، لن تغيب الأجواء الساخنة عن المواجهة بين البطل وغريمه إنتر ميلان، في القمة المعروفة بـ"ديربي إيطاليا"، في ملعب سان سيرو، الليلة. وسيقاتل الفريقان لحفظ الكبرياء بعد موسم مضطرب.
ويريد يوفنتوس حفظ ماء الوجه، بعد انتكاسته أمام أياكس في دوري الأبطال، والظهور بشكل جيد أمام منافس من الصفوة. كما يريد بعض اللاعبين إثبات جدارتهم قبل ميركاتو من المتوقع أن يشهد تغييرات كبيرة لتجنب الرحيل. وينطبق نفس الموقف على المدرب ماسيميليانو اليغري، الذي يؤكد استمراره في الموسم المقبل، رغم تكهنات رحيله.
من ناحية أخرى، يبدو الفوز أكثر أهمية لفريق إنتر ميلان، لتثبيت مقعده المؤهل إلى منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، ولإثبات الذات، بعد فشل "الأفاعي" في منافسة اليوفي على اللقب، وفيما يلي بعض الأرقام المهمة عن "ديربي" إيطاليا:
 
تفوق كاسح
 
يوفنتوس هو أكثر الفرق فوزا على إنتر ميلان على الإطلاق في الدوري الإيطالي، برصيد 82 انتصاراً وبفارق 31 انتصاراً عن أي فريق آخر، مقابل 46 هزيمة و43 تعادلاً.
 
قوة سان سيرو
 
سجل إنتر 4 أهداف في مرمى اليوفي في آخر مواجهتين في سان سيرو، بواقع ثنائية في كل لقاء، لكن إنتر فاز في مرة (2- 1) في الدوري وخسر (3- 2) في المواجهة الأخيرة في ملعبه. وحافظ إنتر على نظافة شباكه 9 مرات في آخر 13 مباراة بملعبه، واستقبل 4 أهداف فقط في هذه الفترة.
 
معاناة خارج الأرض
 
يعاني فريق يوفنتوس مؤخراً خارج ملعبه، حيث خسر مرتين في آخر 3 مباريات، بعيداً عن تورينو، وهو نفس عدد الهزائم التي تعرّض لها في 42 مباراة سابقة قبل الانتكاسة الأخيرة.
 
 
صحوة إيكاردي
 
سجّل المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر، 6 أهداف في أول 5 مواجهات له ضد يوفنتوس، لكنه اكتفى بهدفين في آخر 7 مواجهات ضد السيدة العجوز، ويتمنى أن يستعيد توهجه، على أمل مصالحة الجماهير الغاضبة منه.
 
أهداف ملعوبة
 
سيتعيّن على الفريقين البحث عن وسائل مبتكرة للوصول إلى الشباك، لأن سلاح الكرات الثابتة لا يجدي نفعا ضدهما في معظم الوقت. ويُعد اليوفي وإنتر أقل الفرق استقبالا للأهداف من الضربات الركنية في الكالتشو هذا الموسم (3 أهداف).
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< السودان: المجلس العسكري والمعارضة يقتربان من الاتفاق على مجلس سيادي مختلط
< مجلس الوزراء ينعي استشهاد 6 من فريق نزع الألغام في المخا
< محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لبناء خزانين للمشتقات النفطية ومرسى عائم في المكلا
< بالصور .. بدء انسحاب مسلحي ابو العباس من المدينة القديمة بتعز
< بسبب الحوثي.. أكاديمي يمني يلجأ للعمل كـ "حمّال"! ( صوره)
< الرئيس هادي يطلع على مستجدات الأوضاع في تعز
< سريلانكا تدعو المساجد والكنائس لعدم إقامة الصلوات لأسباب أمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: