كشف سر براعة ميسي في تنفيذ الركلات الحرة

 
كشف فرناندو سينيوريني، مدرب اللياقة البدنية لمنتخب الأرجنتين خلال فترة إشراف دييغو مارادونا على تدريب "راقصي التانغو" (2010-2008)، سر براعة ليونيل ميسي في تنفيذ الضربات الحرة.
وقال سينيوريني في تصريحات صحفية: "في عام 2009، تدرب ميسي على تنفيذ الركلات الحرة في معسكر منتخب الأرجنتين، لكن طريقة تنفيذه للضربات لم تكن جيدة.. كان (ميسي) منزعجا جدا، فاقترب منه دييغو وقال له: ليو، ليو، تعال إلى هنا يا عزيزي".
وتابع سينيوريني: "طلب دييغو من حارس المرمى كاريسو (حارس مرمى منتخب الأرجنتين حينها) أن يقف في المرمى، ووضع دييغو الكرة في نفس النقطة التي نفذ منها ميسي ضرباته، فوضعها في الشباك، ثم قال لميسي: اسمع، عندما تضرب الكرة، لا ترفع قدمك بسرعة، فالكرة لن تفهم ماذا تريد منها، يجب أن تستمر قدمك في التحرك إلى الأمام لتوجيه الكرة".
وأضاف سينيوريني: "لقد كانت نصيحة رائعة غيرت كل شيء. تحدث دييغو كما لو أن للكرة مشاعر وأحاسيس. بالنسبة لي وللآخرين، تعتبر الكرة مجرد قطعة من الجلد وبداخلها هواء. ولكن بالنسبة للعباقرة مثل ليونيل ودييغو، فإنها أكثر من ذلك بكثير.

وكان ميسي أحرز هدفا مذهلا من ركلة حرة بدقة متناهية، خلال مباراة جمعت الأربعاء الماضي فريقه برشلونة بضيفه ليفربول (3-0)، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
وبشكل عام، فقد سجل ميسي 25 هدفا من الضربات الحرة في الدوري الإسباني في آخر 8 مواسم، أي أكثر من نادي ريال مدريد الذي سجل لاعبوه 24 هدفا خلال الفترة نفسها.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< "ميزة جديدة" من غوغل لمستخدميها
< الشيوخ الأميركي يفشل بنقض قرار ترمب الداعم للتحالف باليمن
< الحوثيون يشيعون ثلاثة من قياداتهم قتلوا شمال الضالع ( الأسماء)
< أحمد علي عبدالله صالح يعود إلى الواجهة " سياسياً " من صنعاء !
< الرئيس هادي يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن
< برشلونة وريال مدريد ونجوم العالم يتضامنون مع كاسياس
< غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: