الإمارات تعيد العشرات من النساء تدربن على الأمن وحفظ السلام بسقطرى ( صوره)

 
عادت 40 متدربة من نساء جزيرة سقطرى بعد أن أتممن مشاركتهن في برنامج التدريب لمجموعة النساء العربيات على عمليات حفظ السلام الذي أطلقته هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالشراكة مع وزارة الدفاع والاتحاد النسائي العام في الإمارات ، بالتزامن مع وصول قوات من الحزام الأمني إلى سقطرى كانت قد تلقت تدريبات من قبل الإماراتيين كي تكون بديلة للقوات الحكومية ، كما عملت في عدن ولحج وأبين والضالع .
ويهدف البرنامج الذي استمر لمدة 3 أشهر إلى تطوير مهارات المرأة العربية وتدريبهن على حفظ السلام والسلامة والإسعافات الأولية وكيفية مواجهة الأزمات والطوارئ.
وكان أهالي المتدربات في استقبالهن لدى وصولهن إلى مطار سقطرى الدولي أمس، على متن طائرة خاصة خصصتها قيادة الإمارات ليباشرن العمل على حفظ السلام وتفعيل دور المرأة السقطرية.
الجدير بالذكر، أن دولة الإمارات تولي اهتماماً بالغاً بتفعيل دور المرأة في سقطرى، الذي يأتي ثماره في كل يوم مما نراه من تقدم فكري ومعرفي وعمل ميداني للنساء. وهذا الحدث له أهمية خاصة كونه يؤكد الدور الكبير للمرأة في كل ميادين العمل جنبا إلى جنب مع الرجل في المجالين المدني والعسكري وحفظ السلام في الكثير من مواقع النزاعات والكوارث.
وكان عدد من النساء العربيات قد شاركن في أول برنامج تدريبي على عمليات حفظ السلام نفذته وزارة الدفاع بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام ومكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي.
وحظي نجاح دولة الإمارات في تنفيذ برنامج تدريب مجموعة من النساء العربيات على عمليات حفظ السلام بإشادة أممية، بعد أن اختارت الأمم المتحدة الإمارات لتكون أول دولة عربية تقوم بهذا الجهد المميز، نظراً لسجلها الرائد في مجال دعم المرأة وتقديم المساعدة الإنسانية والعون لأي محتاج في العديد من مناطق العالم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< اللواء صغير بن عزيز يكشف موقف الحكومة الشرعية من بدء تنفيذ خطة إعادة الإنتشار في الحديدة
< السفير البريطاني يكشف تفاصيل خطة إنسحاب الحوثيين من 3 موانئ يمنية وأين ستذهب إيرادتها
< جامعة الدول العربية تدين الأعمال التخريبية في خليج عمان
< قطرة عين بـ4 مليارات إسترليني تربك أحد أشهر متاجر بريطانيا
< رياض محرز يحقق إنجازا تاريخيا في الدوري الإنجليزي
< أربع سفن إماراتية تعرضت للتخريب قرب ميناء الفجيرة
< رئاسة أمن الدولة السعودية: القضاء على خلية إرهابية تتألف من 8 عناصر في القطيف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: