باحميد يبحث مع وزير الداخلية الماليزي أوضاع المقيمين اليمنيين

 
بحث سفير اليمن لدى ماليزيا الدكتور عادل باحميد، اليوم، مع وزير الداخلية الماليزي تان سري محيي الدين، أوضاع اليمنيين المقيمين في ماليزيا.
وحسب وكالة سبأ ، فقد استعرض السفير باحميد تقريراً تفصيليّاً حول المقيمين وأوضاعهم وعن برنامج التمديد للإقامات وتصحيح الأوضاع المقرر انتهاؤه في نهاية ديسمبر من العام الحالي، وكذا أبرز القضايا التي يواجهها المقيم اليمني لاسيما ما يتعلق بقانونية الإقامة والعمل على الأراضي الماليزية.
وتطرق السفير باحميد الى تطورات الأوضاع في مدينة الحديدة ومحاولات المليشيا الانقلابية، الالتفاف على مقررات ستوكهولم وإفراغها من محتواها..مشيراً الى المعاناة التي يعيشها ابناء الشعب اليمني جراء الانقلاب الغاشم.
وبعد نقاشٍ مستفيض خرج اللقاء بموافقة وزارة الداخلية الماليزية على تجديد إقامة كافة اليمنيين المقيمين على أراضيها بشكلٍ قانوني والواصلين إليها قبل 30 مايو 2019م لمدة عامٍ كامل قابل للتجديد بحسب التقرير التقييمي الذي ستعده مصلحة الهجرة الماليزية سنوياً، كما سيتم السماح لحاملي تلك التأشيرة الممددة بالعمل وفقاً للشروط والمعايير والإجراءات التي ستقرها مصلحة الهجرة الماليزية لاحقاً وذلك مراعاة للظرف الخاصة الذي تمر به اليمن وللعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الشقيقين.
واشاد وزير الداخلية الماليزي بالجهود الكبيرة التي بذلتها السفارة في تنظيم اعمال برامج التمديد وتصحيح الأوضاع خلال الأعوام الثلاثة الماضية فقد وافقت
وعبر السفير باحميد عن شكره لمملكة ماليزيا ملكاً وحكومة وشعباً على ما يولونه من اهتمامٍ ورعاية بالمواطنين اليمنيين المقيمين في ماليزيا..مؤكداً ان الحكومة والشعب اليمني لن ينسوا هذا الموقف الأخوي النبيل للحكومة والشعب الماليزي الشقيق.
حضر الاجتماع من الجانب اليمني نائب رئيس البعثة الدبلوماسية المستشار عبدالملك الشبيبي ومسؤول وحدة الخدمات القنصلية بالسفارة رضية الكحلاني ومسؤول وحدة المتابعة بالسفارة إبراهيم أبو حاتم ،كما حضرها من الجانب الماليزي أمين عام وزارة الداخلية الماليزية ووكيل الوزارة للشؤون الدولية ووكيل الوزارة لشؤون الهجرة والمدير العام لمصلحة الهجرة الماليزية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يكشفون عن عدد 62 أسيراً تم الإفراج عنهم في صفقة تبادل أسرى مع الجيش والمقاومة ( الأسماء)
< الحوثيون ينهبون المساعدات ويوزعونها على اسر قتلاهم
< السلطات السودانية تغلق مكتب قناة الجزيرة القطرية وتسحب ترخيص عملها
< الجامعة اللبنانية الدولية تقيم مأدبة إفطار على شرف دور الأيتام وتختتم توزيع 200 سلة غذائية على الأسر المستحقة
< برلماني : الحوثيون يفرضون رقابه على " سلطان السامعي "
< مشاركه يمنية بالدورة الأولى للأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في نيروبي
< التحالف يكشف عن أدلة تدين الحرس الثوري الإيراني في دعم الحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: