اللجنة الأمنية بمأرب تكشف معلومات جديدة حول المسلحين الذين إستهدفوا رجال الأمن والجهة التي يعملون لصالحها

 
قالت اللجنة الأمنية في محافظة مأرب، أن التحقيقات الأولية مع العناصر التخريبية المطلوبة قضائياً الذين تم ضبطهم خلال الحملة الأمنية الأخيرة كشفت عن ارتباط وثيق يجمعهم مع ميليشيا الحوثي الإنقلابية ( بعد أن كان الكثير من الناشطين والمسؤولين المحسوبين على الشرعية قد جيروا الحملة العسكرية بأنها ضد مواطنين عزل من قبيلة الأشراف ) .
وأوضح البيان الصادر عن اللجنة الأمنية، والذي نشرته (سبأ) ، أن التحقيقات أظهرت أن الجريمة المرتكبة بحق أفراد الأمن يوم الاثنين 1 يوليو2019م لم تكن حادثة عرضية وإنما كانت بترتيب وإعداد مسبق بالأفراد والسلاح .. مشيراً إلى أن ارتباط الجناة بالميليشيات الانقلابية جاء من خلال ضبط عناصر مسلحة مشاركة من بعض المديريات والمحافظات الأخرى، قامت بمهاجمة رجال الأمن في النقاط والمواقع الأمنية في منطقة مأرب القديم ومنطقة الخسيف والنقطة الأمنية بحي الشركة ونقاط أمنية أخرى .
ولفت البيان إلى أن الغرض كان زعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة لصالح الميليشيات الانقلابية التي ساندتهم بإطلاق صواريخ الكاتيوشا على المدينة مستهدفة الأحياء السكنية ومخيمات النازحين، وكذا إطلاق صاروخ باليستي على منزل محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة الذي يقع في منطقة آهلة بالسكان.
واشادت اللجنة الأمنية بكفاءة ضباط وافراد الحملة الأمنية التي اتسم عملها بضبط النفس،والتعامل وفق القانون ،وحرصها على إتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة لتفادي الخسائر العرضية في أرواح المدنيين ،أو إلحاق الضرر بالأعيان المدنية .. مثمنة الأمنية الموقف السياسي للأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية والمواطنين الحريص على أمن واستقرار المحافظة، والإسهام الإيجابي المساند للسلطة المحلية .
وأهابت اللجنة بالمواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية والاسهام بفاعلية للحفاظ على الحالة التي تنعم بها المحافظة، كونها باتت ملاذاً آمنا لملايين اليمنيين .. معربة عن تقديرها الكبير لإهتمام ومتابعة القيادة السياسية والحكومة ممثلةً بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، ووزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي.
وعبرت اللجنة عن شكرها وتقديرها لقيادة التحالف العربي على مواقفهم الأخوية وحرصهم على أمن واستقرار اليمن .. مترحمة على أرواح الشهداء من أفراد الحملة المشتركة، ومتمنية للجرحى الشفاء العاجل.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وصول شحنة الاموال فئة الـ١٠٠ريال الجديدة .. وازمة الصرف في طريقها للإنفراج
< عبد العزيز جباري يعلق على أحداث مأرب الأخيرة
< ناطق التحالف يكشف عن تدمير قارباً حوثياً مفخخاً حاول استهدف سفينة بالبحر الأحمر
< الجزائر تواصل التألق وتبلغ ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية
< قلق من المرحلة الثانية لتقليص إيران تعهداتها النووية: تحريض إسرائيلي وتنديد فرنسي
< محافظ شبوه يكشف عن حصول المحافظة على 21 مليون دولار من مبيعات النفط
< مكة المكرمة: فائض الطعام خلال شهر يتجاوز 49 طنا وبقيمة 237 ألف دولار

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: