التعليم العالي بصنعاء تعلن فتح باب الترشح والمفاضلة للمقاعد المجانية بالجامعات

 
أعلنت لجنة المقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي يسيطر عليها الحوثيين بصنعاء، عن فتح باب الترشح والمفاضلة والتنافس على المقاعد المجانية بالجامعات الحكومية والأهلية للعام الجامعي 2019 - 2020م .
ودعت اللجنة في بيان لها الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة من الفئات الموضحة أدناه، التقدم للتنافس على مقاعد الوزارة المخصصة في الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية وبحسب الشروط المحددة لكل فئة.
وأهابت اللجنة بالطلاب الراغبين الترشح لهذه المقاعد التقدم بطلباتهم عبر البوابة الإلكترونية للمقاعد المجانية عبر الرابط (www.mohesr.gov.ye ) خلال الفترة 22 يوليو الجاري حتى 2 أغسطس 2019م، شريطة توفر الشروط للفئات المحددة واجتيازهم لامتحان الكفاءة الذي سيتم إجراءه مركزياً بجامعة صنعاء للمتقدمين نهاية التسجيل.
وأوضحت اللجنة أن الوزارة خصصت المنح المجانية المقدمة من الجامعات الحكومية والأهلية لـ11 فئة من شرائح المجتمع تتمثل في المتفوقين من خريجي الثانوية العامة القسم العلمي فقط على مستوى كل محافظة بحيث لا يتجاوز عمر الثانوية أربع سنوات ماضية،  وأبناء وأقارب الشهداء العسكريين والمدنيين من الدرجة الأولى.
كما تتضمن الفئات " حسب التوصيف الحوثي كلاً من  جرحى العدوان العسكريين والمدنيين وأقاربهم من الدرجة الأولى، اللجان الشعبية والمتطوعين وأقاربهم من الدرجة الأولى، والجيش والأمن وأقاربهم، الطلاب الأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة، والنازحين والأسر الأشد فقرا وأبناء المحافظات المحرومة من التأهيل والمهمشين، وأبناء وأقارب موظفي الوزارة من الدرجة الأولى.( حسب ما جاء في البيان المنشور ) .
وأكدت اللجنة أن الطلاب سيخضعون لامتحان كفاءة يتم فيه تحديد مستوى مهاراتهم وقدراتهم في الفئة المسجلين فيها وسيتم توزيع الطلاب إلى مجموعتين بناءً على الرغبات المحددة عند التسجيل في البوابة الإلكترونية للمنافسة على المقاعد المجانية بالكليات التطبيقية العلمية وامتحانهم في مواد رياضيات، كيمياء، أحياء، لغة إنجليزية.
فيما سيتم امتحان المتقدمين للمقاعد المجانية في الكليات الإدارية والإنسانية في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية في يوم واحد.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< توجيهات رئاسية بصرف مرتبات الجيش الوطني بإنتظام
< وزير الداخلية " المسيري " يكشف نتائج لقاءاته بالقيادات الأمنية السعودية
< هذه النصائح تجنبك آلام الرقبة
< السعودية تفرج عن ناقلة نفط إيرانية بعد إصلاحها في جدة
< مصادر برلمانية تكشف عن المحافظة التي ستعقد فيها جلسات مجلس النواب
< إنفجار سيارة في العاصمة صنعاء
< الجزائر تتوج بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: