قوات تابعة للعميد طارق صالح تتسلم من الإمارات جزيرة " زقر "

سلمت القوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية، قبل ايام، جزيرة زقر في البحر الأحمر لقوات خفر السواحل التابعة لنجل شقيق الرئيس السابق طارق صالح.
وكشفت مصادر عسكرية بأن قوات خفر السواحل التابعة لقوات طارق صالح تسلمت جزيرة زقر الواقعة في قلب البحر الأحمر من القوات الإماراتية.
وقال العميد طارق محمد عبدالله صالح قائد ما تسمى بالمقاومة الوطنية في تغريده على حسابه في " تويتر " ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال : " سلم الأشقاء في الامارات جزيرة "زقر" إلى لواء خفر السواحل بقيادة العقيد عبدالجبار الزحزوح وهو من ابناء الحديدة ومن أفضل الضباط اللذين أسسوا قوات خفر السواحل.
وتابع بقوله : " سنقاتل لتحرير تهامه مع ابناء تهامة وسيقاتل ابناء تهامة معنا لتحرير صنعاء وصعدة من الكهنوت الجاثم على صدور شعبنا اليمني الحر " .
وتعتبر جزيرة زقر أكبر جزر ارخبيل حنيش، وتتبع إداريًا محافظة الحديدة، وتكمن أهميتها اطلالها على طرق الملاحة الدولية المارة بين باب المندب وقناة السويس.
ويأتي تسليم جزيرة زقر بعد حوالي شهر من عملية تسليم القوات الإماراتية جزيرة ميون الاستراتيجية في مدخل مضيق باب المندب لقوات خفر السواحل التابعة لطارق صالح أيضا.
وتتزامن عمليات التسليم الجزر اليمنية في البحر الأحمر عقب انسحاب القوات الإماراتية من جبهة الساحل الغربي الممتد من مديرية باب المندب غربي تعز إلى مدينة الحديدة غربي اليمن.
يشار إلى أن القوات الإماراتية مازالت تتمركز في محافظة ارخبيل سقطرى اليمنية في المحيط الهندي ، كما تتواجد في عدن بإعتبارها مركز ومقر قيادتها ، ولم تغادر رغم عملها على بناء وتمويل مليشيات محلية موالية لها في سقطرى وعدن .
 
* بتصرف عن المصدر أون لاين
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وفد كويتي يزور الجوف لتقييم الاحتياجات الإنسانية
< أول رد رسمي من الحكومة الشرعية على قرار الحوثيين بإعتماد الخدمة الإلزامية لخريجي الثانوية
< بن علوي يحمل رسالتين من واشنطن ولندن إلى طهران
< همدان العليي : الحوثيون ونهب مرتبات الموظفين
< "واتسآب" تقدم على خطوة لن تجعلك تحتاج إلى الهاتف نهائيا
< وكالة دولية تكشف معلومات للمرة الأولى عن عدد القوات الإماراتية المنسحبة من اليمن
< التمر والتين.. "فوائد مذهلة" ووقاية من الأمراض

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: