رئيس الوزراء يحذر من الدوافع المناطقية وآثارها في عدن

 
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن ما يحصل في عدن من انتهاكات تطال بالأذى والإهانة مواطنين يمنيين بدوافع مناطقية لا يمكن التغاضي عن تبعاتها الخطيرة في شق النسيج الاجتماعي وإضعاف جبهة الشرعية والتحالف في مواجهة مليشيا التمرد الحوثي والمشروع الإيراني في المنطقة.
وأشار رئيس الوزراء، في تغريدات على صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، إلى ان التزام الحكومة والتحالف بالدفاع عن كل المواطنين ثابت.. لافتا إلى انه لا مجال للمساومة حين يتعلق الأمر بحياة الناس وأمنهم.. وقال "نتحمل جميعاً مسؤولية إيقاف هذه الانتهاكات كما سيتحمل تبعاتها كل من يدعو أو يبرر لتصعيد هذه الانتهاكات".
وكشف الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة تجري اتصالات عالية مع قيادات التحالف لإيقاف هذه الانتهاكات والضغط في اتجاه الحل، لا صب مزيد من الزيت على نار خطاب الكراهية والتصرفات المناطقية.
وأعرب رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة العالي لرفض أبناء عدن وبقية المحافظات الجنوبية لكل أشكال الانتهاكات التي طالت مواطنين أبرياء بدوافع مناطقية، مشيدا بدور الفعاليات الإجتماعية والسياسية الفعال في منع تفاقم وتيرة الانتهاكات التي تخالف القوانين المحلية والدولية وأخلاق الإنسان اليمني.
وشدد على ان محاولة الحوثيين استغلال ما يحدث في عدن سيفشل، ولن يغير من حقيقة مسؤوليتهم عن تدمير مؤسسات الدولة وتمزيق النسيج الاجتماعي واقترافهم اسوأ أنواع الممارسات العنصرية والإجرامية حيال الشعب اليمني في كل مكان من ارض الوطن.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وزارة العمل السعودية تستحدث نظام عقوبات ضد أصحاب العمل المخالفين في حال إحتجاز أجر العامل
< أول تعليق لـ " هاني بن بريك " على طرد المواطنين الشماليين من عدن
< مواجهات مسلحة بين قوات أمنية في عدن عقب خلاف حول ترحيل عمال شماليين
< بعد تهديدات وإقتحامات .. شركة سبأفون تعلن نقل مركزها الرئيس إلى العاصمة المؤقتة عدن
< ريال مدريد يختار نجم أياكس بديلا لبوغبا
< توضيح رسمي من التحالف العربي بشأن ما نقله الحوثيون عن معارك نجران وجيزان
< علاج رائد للصلع "ينهي" مأساة الرجال!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: