قمة يمنية سعودية في مكة المكرمة لمناقشة المستجدات وعلى رأسها تطورات الأوضاع في عدن

 
عقد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء اليوم الاحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك قمة ثنائية في مكة المكرمة لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية والعلاقات الأخوية الثنائية بين البلدين الشقيقين ، حسب ما نشرت وكالة سبأ .
وحسب الوكالة ففي اللقاء، الذي حضره نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ومن الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية ومعالي الأستاذ خالد الحميدان رئيس الاستخبارات العامة بالمملكة، تم استعراض عدداً من القضايا والموضوعات في بلادنا وبالأخص منها تلك الأحداث المؤسفة التي آلت إليها الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن على إثر انقلاب الميليشيات المسلحة للمجلس الانتقالي على مؤسسات الدولة و مهاجمتها للمؤسسات العامة و الخاصة و ارتكابها جرائم بحق أبناء محافظة عدن. 
وأثنى رئيس الجمهورية على الموقف الأخوي الصادق للأشقاء في المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وما تميز به من مسؤولية وحزم لرفض هذا الانقلاب على مؤسسات الشرعية والتأكيد على موقف المملكة الثابت الداعم للشرعية ولوحدة اليمن وأمنه واستقراره.
وأكد الرئيس بأن هذه المواقف الأخوية تجسد ما يجمع بلدينا الشقيقين من أواصر المحبة والإخاء والمصير المشترك في مواجهة المشروع الإيراني وأياديه المختلفة في الشمال و الجنوب الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، معبراً عن تقدير اليمنيين لهذه المواقف الصادقة التي ستظل حاضرة في الأذهان وفي ذاكرة الجيل العربي.
من جانبه جدد خادم الحرمين الشريفين موقف المملكة الثابت في دعم الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والوقوف الى جانب اليمن واستقراره ورفض كل ما يهدد أمنه ووحدته ونسيجه الاجتماعي وكذلك ممارسات المجلس الانتقالي التي تستهدف مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والمدنية و رفضهم لكل ما من شأنه تقويض مؤسسات الدولة داعياً الى رص الصفوف وتفويت الفرصة على كل المتربصين باليمن منوهاً إلى العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان يكشف موقف السعودية من أحداث عدن
< جباري يهاجم التحالف ويقول : ذبحتوها من الوريد إلى الوريد ولم يفعل الحوثي بالشرعية مثل ما فعلتم
< التحالف يصدر بيان ويهدد بإستخدام القوة العسكرية في عدن
< قصر " المعاشيق " تحت سيطرة الإنتقالي الجنوبي وخروج آمن لكافة وحدات الحماية الرئاسية
< هاني بن بريك يطلق إسم جديد على " قصر المعاشيق " ويتحدث عن سبب التأخر في إقتحامه !
< قطر تكسب قضيتها ضد الإمارات
< معلومات جديدة حول المسؤول عن مقتل شقيق زعيم الحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: