الإمارات تدفع بـ " أحمد علي عبدالله صالح " إلى الواجهة عبر روسيا

 
تحاول الإمارات الدفع برجلها الأول الذي تعول عليه في اليمن أحمد علي عبدالله صالح  مجدداً إلى الواجهة عبر لقاءه بالدبلوماسيين الأجانب وإظهاره وتسويقه إعلامياً أمام الرأي العام اليمني بصفته الحزبية التي تم إنتخابه مؤخراً من قبل المؤتمر الذي يسيطر عليه ويتحكم في قراراته الحوثيون بصنعاء  ، وهو نائب رئيس حزب المؤتمر .
 ونشرت وسائل إعلام إماراتية وأخرى تابعة لحزب المؤتمر جناح الإمارات ، وكما تابع " اليوم برس " ،  كشفت عن لقاء أحمد علي عبدالله صالح (نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام )، في أبوظبي، بالممثل الخاص للرئيس الروسي نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية ميخائيل بوغدانوف.
وقالت وسائل الإعلام تلك بأنه جرى خلال اللقاء مناقشة التسوية السلمية اللأزمة السياسية والعسكرية في اليمن، من خلال حوار شامل بين القوى الاجتماعية والسياسية في البلاد، من أجل التوصل إلى حل توافقي لمختلف القضايا.
كما ركز اللقاء على الأوضاع الإنسانية في اليمن في مختلف الجوانب والمعاناة التي يعيشها الشعب اليمني منذ أكثر من أربع سنوات، ودور المؤتمر الشعبي العام، أكبر الأحزاب اليمنية، في المرحلة المقبلة.

كما جاء في الخبر الذي تم نشره بأن أحمد علي عبدالله صالح جدد تأكيده على أن يكون هناك دور مهم وحضور ملموس للجانب الروسي، من أجل إحلال السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة، وضرورة أن يلعب المؤتمر الشعبي العام دوراً إيجابياً في المرحلة المقبلة، في الحفاظ على الأمن والاستقرار، باعتباره حزب الوسطية والاعتدال، والحرية والديمقراطية.
مشدداً على ضرورة وضع حد للمعاناة الإنسانية الكبيرة التي يعانيها الشعب اليمني، والتي تجاوزت كل الحدود.
من جانبه أكد المسؤول الروسي أن حكومة بلاده تواصل لقاءاتها مع الأطراف المعنية بهدف التوصل إلى حل للقضية اليمنية. ( حسب ما جاء في الخبر المنشور ) .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قوات الحزام الأمني تقتل شقيق قائد لواء النقل في عدن
< تقرير لمجموعة الأزمات الدولية يقول بأن التحالف المعادي للحوثيين في اليمن وصل إلى نقطة الانهيار عقب سقوط عدن
< تعرف على أكثر المدن أماناً في العالم
< أمين السنيني مدرباً لمنتخب الشباب الوطني لكرة القدم
< الرئاسة اليمنية تخرج عن صمتها وتكشف ما حدث في عدن وتدعوا السعودية إلى وقف التدخل الإماراتي ( نص البيان)
< الإمارات تعترف بقصف قوات الجيش وتصفهم بالإرهابيين ( نص البيان)
< محلل سياسي سعودي يفجر مفاجأة ويدعوا إلى إعلان إنهاء التحالف العربي في اليمن !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: