" تركيا " تعلن بدء عملية برية في سوريا

 
أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، بدء عملية برية في الشمال السوري شرق الفرات.
وجاء على صفحة الوزارة في "تويتر"، "وزارة الدفاع التركية تعلن بدء العملية البرية شرق الفرات" موضحة أن "العملية بدأت بالتعاون مع الجيش السوري الحر".
على صعيد متصل، أفاد مصدر في قوات "الجيش السوري الحر" المعارضة للحكومة السورية، والمدعومة من قبل تركيا أن "الحيش التركي وجه الأوامر للجيش السوري الحر ليكون مستعدا للدخول خلال الساعات القادمة إلى سوريا".
هذا وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إطلاق الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم "داعش" (المحظور في روسيا) شمال شرقي سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي شمال شرقي سوريا.
هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد دعا خلال حديث هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق اليوم الأربعاء، لتقييم الموقف بعناية حتى لا تتعرض الجهود الرامية إلى حل الأزمة السورية للضرر وأكد ضرورة احترام وحدة أراضي سوريا والحفاظ عىيها.
فيما أعلن البيت الأبيض "أن القوات الأمريكية لن تدعم العملية العسكرية التركية المرتقبة شمالي سوريا، ولن تشارك فيها، وأن القوات الأمريكية التي هزمت تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من الدول)، لن تتواجد بشكل مباشر في تلك المناطق، وستكون تركيا مسؤولة بعد الآن عن إرهابيي "داعش" الذين اعتقلتهم الولايات المتحدة في المنطقة خلال العامين الأخيرين".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< البرغوث " ميسي " يفاجئ برشلونة بـ"الرحيل"
< محافظ سقطرى يناقش الأوضاع الأمنية والعسكرية في الأرخبيل
< وسائل إعلام إيرانية تكشف عن زيارة لرئيس الوزراء الباكستاني إلى إيران للتوسط بين الرياض وطهران بشأن اليمن
< مصر تدعوا إلى اجتماع طارئ بشأن ما أسمته بالعدوان التركي على سوريا
< الخارجية التركية تقول بأنها أبلغت دمشق عن بدء العملية العسكرية في سوريا
< تونس.. الإفراج عن المرشح للرئاسة نبيل القروي
< صدور قرارات حوثية جديدة بتعيينات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: