ميسي يخطف الكرة الذهبية السادسة ويفض النزاع مع رونالدو .. وصلاح في المركز الخامس

 
حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2019، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في باريس مساء أمس الاثنين.
وتوج ميسي بالكرة الذهبية (بالون دور) للمرة السادسة في تاريخه، متفوقا على الهولندي فيرجل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، الذي حل ثانيا.
وحصل ميسي على أعلى عدد من أصوات الصحفيين المختارين من حول العالم، وهو المعيار الذي حددته مجلة "فرانس فوتبول" المانحة للجائزة.
وسبق لميسي أن حقق الكرة الذهبية 5 مرات في السابق، أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، وغابت الجائزة عن خزينة نجم برشلونة في المواسم الـ4 الماضية، ليتفوق على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حقق الجائزة 5 مرات، و"يفض الاشتباك" التاريخي بشأن العدد الأكبر من الكرات الذهبية بينهما.
وحل رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي في المركز الثالث، بينما جاء السنغالي المتألق ساديو ماني مهاجم ليفربول رابعا.
وجاء النجم المصري محمد صلاح بالمركز الخامس في تصنيف الجائزة، متفوقا على نجوم كبار في عالم الكرة، مثل الفرنسي كيليان مبابي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.
كما حل النجم الجزائري رياض محرز في المركز العاشر في تصنيف اللاعبين، بعد موسم حافل حقق فيه الدوري الإنجليزي الممتاز مع ناديه مانشستر سيتي، ولقب كأس الأمم الأفريقية مع منتخب الجزائر.
وحصل البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، على جائزة "ليف ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم، وهي المرة الأولى التي تقدم فيها "فرانس فوتبول" هذه الجائزة.
وحقق المدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت جائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب في العالم، وذلك بعد موسمه الحافل مع ناديه أياكس أمستردام الهولندي، قبل الانتقال ليوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أمازون تعلن عن خدمة جديدة تريح الأطباء من عناء كتابة التقارير
< وزير الخارجية العُماني من طهران: مستعدون لإطلاق حوار بين دول الخليج وإيران
< السعودية والبحرين وقطر والعراق إلى المربع الذهبي في خليجي 24
< إقرار مناقصة مشروع استكمال مطار عتق بتكلفة 185 مليون ريال
< المنتخب الوطني يودع خليجي 24 بنقطة واحدة
< تفاصيل مقتل العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع بتعز
< المحكمة العسكرية التابعة للحوثيين تعلن أسماء عدداً من القيادات العسكرية المتهمين بـ "الخيانة " ( الأسماء)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: