الحوثيون يفجرون الوضع في تعز واللجنة الأمنية بالمحافظة تعقد إجتماعاً وتتخذ مجموعة من الإجراءات

 
تجددت الاشتباكات المسلحة بشكل عنيف بين السلفيين والحوثيين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة صباح اليوم السبت بمديرية صالة وسط مدينة تعز مما دفع قوات الأمن إلى التدخل بقوة.
 
وكانت اندلعت الاشتباكات بين مسلحين حوثيين وآخرين سلفيين في حي الجحملية بمديرية صالة وسط مدينة تعز ظهر امس اصيب فيها احد المواطنين بعد أن القى مجهول قنبلة صوتية في حوش جامع نصار ادى إلى تضرر سيارة كانت واقفة جوار المسجد.
 
وأفاد سكان محليون في حي الجحملية لـ " مأرب برس " أن الاشتباكات تجددت بشكل عنيف وجنوني حد وصفهم وبشكل عشوائي عند الساعة الثالثة صباح اليوم السبت واسفرت عن اضرار بالغة في المنازل وخزانات المياه وحوصرت العشرات من الأسر في منازلها ولم يستطع احدا الخروج او فتح نافذته من شدة الاشتباكات وإن إصابات سقطت من الطرفين.
 
وبحسب السكان المحليون فإن وحدات من قوات الأمن والجيش طوقت المنطقة واستخدمت الأسلحة المتوسطة لوقف الاشتباكات وأن اللجنة الأمنية دفعت بتعزيزات عسكرية لمنع انتشار الاشتباكات ولفك الحصار على الأهالي في منا طق الاشتباكات.
 
واشارت مصادر امنية إلى قيام مسلحين حوثيين بمهاجمة مقر قيادة محور تعز وإدارة شرطة المحافظة لهجوم من قبل الحوثين بعد رفضها اطلاق سراح مسلحين يتبعون الحوثة تم اعتقالهم امس علي خلفيه الهجوم علي احد الجوامع السلفية بالجحملية.
 
وقد سبق وان شهدت المنطقة العديد من المواجهات المسلحة بين الطرفين اوقعت العديد من الإصابات من الجهتين حتى تحول إلى ما يشبه الثأر بين الحوثيين والسلفيين.
من جانباً آخر وعلى ذات الصعيد وقفت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ شوقي أحمد هائل أمام الأوضاع الأمنية في المحافظة، والخطة الأمنية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.
 
وأكد الاجتماع أهمية رفع الجاهزية واليقظة الأمنية وردع كل من يحاول المساس بالسكينة العامة ومصالح المواطنين.
 
وفي الاجتماع، وجه المحافظ الأجهزة الأمنية بتكثيف الانتشار الأمني وضبط كل العناصر المسلحة المخالفة داخل المدينة.
 
وقال إن الأمن مسؤولية جماعية وعلى جميع المكونات الاجتماعية تحمل مسئولياتها وفي مقدمتها الأحزاب السياسية التي يجب أن تستشعر مسؤولياتها الوطنية في هذه المرحلة، والنأي بالمحافظة عن كل الصراعات التي تسيء إلى ثقافة المحافظة ومكانتها.
 
وأكد المحافظ شوقي أحمد هائل أن اللجنة الأمنية لن تتهاون مع مقلقي الأمن والسكينة العامة أيا كانوا، وأنها ستتعامل مع الجميع وفقا للقانون دون هوادة.
 
إلى ذلك، أقرت اللجنة الأمنية حضر حركة الدراجات النارية ليلا ومنع التجول بالسلاح داخل المدينة، وإيقاف التعامل بتصاريح حمل السلاح، مؤكدة أن حادث رمي قنبلة مساء أمس بمنطقة الجحملية والذي أدى إلى إصابة احد المواطنين حادث جنائي بحت، وأن الأجهزة الأمنية ضبطت ستة أشخاص من المتهمين، وأن التحقيق ما يزال جار معهم لمعرفة دوافعه.
 
واستعرضت اللجنة الأمنية بتعز حادثة إطلاق النار على أطقم أمنية من قبل عناصر مسلحة خارجه عن القانون.. وأشادت باليقظة الأمنية والتي تمكنت من ضبط ثمانية أشخاص متهمين بإطلاق النار على الدوريات الأمنية فجر اليوم ومصادرة أسلحتهم، وقلت إنها تحقق حاليا مع هذه العناصر تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< صحيفة : وزير الداخلية يقدم استقالته للمرة الثانية إثر تجاهل الرئاسة لتوسعات مسلحي الحوثي المستمرة داخل العاصمة وما جاورها
< دار الإفتاء اليمنية تصدر بياناُ بخصوص مراقبة وتحري رؤية هلال شوال لهذا العام
< نحو 970 شهيدا بغزة وانتشال عشرات الجثث وهدنة تكاد تنقضي
< طفلة يمنية تحقق المركز الأول على مستوى العالم العربي والإسلامي في مسابقة تلاوة القرآن الكريم
< الخدمة المدنية تدعوا الموظفين الذين لم يتم توزيعهم من موظفي الـ 25% التوجه إلى البريد لإستلام رواتبهم لشهري يونيو ويوليو
< الداخلية تكشف عن إلقاء القبض على مطلوب أمنياً من مخربي أبراج الكهرباء
< الفلكي اليمني الجوبي يوم الأثنين القادم أول أيام عيد الفطر المبارك

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: