نحو 970 شهيدا بغزة وانتشال عشرات الجثث وهدنة تكاد تنقضي

 
انتشلت طواقم الإسعاف اليوم جثث 76 فلسطينيا على الأقل من تحت الأنقاض في قطاع غزة بعد دخول الهدنة الإنسانية لمدة 12 ساعة حيز التنفيذ، في حين ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي إلى نحو 970.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة إن 76 جثة نقلت إلى المستشفيات في شمال ووسط وجنوب غزة، وكذلك مدينة غزة وإن الحصيلة يمكن أن ترتفع.
 
وأضاف القدرة أن "13 من هذه الجثث تم انتشالها من تحت الأنقاض في حي الشجاعية" شرق مدينة غزة الذي شهد دمارا هائلا، ونقلت إلى مستشفى الشفاء بالمدينة، مشيرا إلى أنه تم انتشال 13 جثة أخرى في دير البلح ومخيم النصيرات ونقلت إلى مستشفى دير البلح جنوب القطاع.
 
وتم أيضا انتشال جثث تسعة شهداء في بلدة بيت حانون شمال القطاع ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا المجاورة.
 
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن عدد الشهداء الذين سقطوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 8 يوليو/تموز ارتفع إلى 967، إضافة إلى نحو ستة آلاف جريح، وغالبيتهم العظمى من المدنيين.
 
وفي الساعات الأولى من فجر السبت، وقبل بدء الهدنة الإنسانية المؤقتة، قتل 35 شخصا -بينهم 11 طفلا- في غارة إسرائيلية بخان يونس جنوب القطاع.
 
كما قتل مساء الجمعة متطوع من أجهزة الطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة وأصيب ثلاثة آخرون، أحدهم بجروح خطيرة، في هجوم على سيارتي إسعاف.
 
وبدورها قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن 192 طفلا على الأقل قتلوا في العدوان الإسرائيلي، في حين أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لجوء أكثر من 160 ألف فلسطيني إلى مقارها.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الجزيرة نت
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< طفلة يمنية تحقق المركز الأول على مستوى العالم العربي والإسلامي في مسابقة تلاوة القرآن الكريم
< الخدمة المدنية تدعوا الموظفين الذين لم يتم توزيعهم من موظفي الـ 25% التوجه إلى البريد لإستلام رواتبهم لشهري يونيو ويوليو
< الداخلية تكشف عن إلقاء القبض على مطلوب أمنياً من مخربي أبراج الكهرباء
< الفلكي اليمني الجوبي يوم الأثنين القادم أول أيام عيد الفطر المبارك
< الفيفا يحسم الجدل بشأن نقل مونديال 2018 من روسيا
< صحيفة : مسلحو الحوثي ينصبون نقاط التفتيش على مداخل عمران ويطالبون عبر مكبرات الصوت بتسليم الزكاة إلى مندوبهم في المدينة
< استشهاد 4 جنود من قوات الأمن الخاصة وإصابة 2 أخرين وإحراق طقم عسكري في اعتداء إرهابي على نقطة أمنية بالبيضاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: