الحوثيون يكشفون موقفهم الرسمي من مقتل سليماني والمهندس

 
كشف الحوثيين عن موقفهم الرسمي حول مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب قائد الحشد الشعبي العراقي الذي تم إستهدافهما بغارة جوية أمريكية في العراق .
حيث أكد زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي على ضرورة  الوقوف إلى جانب ما أسماهم بأحرار الأمة أحرار الأمة في معركة الكرامة والاستقلال والحرية ضد الاستكبار والإجرام الأمريكي والإسرائيلي.
وحسب ما نشرت وسائل إعلام الحوثيين فقد تقدم عبد الملك الحوثي بالتعازي والمواساة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً ودولةً وشعباً، وإلى الشعب العراقي باستشهاد المجاهد الكبير القائد الحاج قاسم سليماني، والحاج المجاهد أبو مهدي المهندس ورفاقهما ، الذين قضوا نحبهم إثر الاعتداء الأمريكي الغاشم عليهم في بغداد.( حسب قوله) .
وقال " لقد فاز الشهيد الكبير ورفاقه واكرمه الله بهذه الشهادة ليتوج بها مسيرته في الجهاد والعمل في سبيل الله تعالى، ومثلما كان في ميدان الجهاد والعمل فارساً عظيماً من فرسان الأمة ومن حاملي الراية وقائداً فاتحاً، فقد كانت شهادته خاتمةً مشرفةً ولائقةً".
كما قال : نؤكد وقوفنا إلى جانب أحرار أمتنا في معركة الكرامة والاستقلال والحرية ضد الاستكبار والإجرام الأمريكي والإسرائيلي الذي يحتم على كل المسلمين أن يكونوا صفاً واحداً كالبنيان المرصوص، وأن يدركوا أن العدو يستهدفهم جميعاً دون استثناء، ويسعى للسيطرة عليهم".
من ناحية أخرى أكد المكتب السياسي للحوثيين أن إقدام أمريكا على اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، جريمة حرب على الأمة ومحور المقاومة والقضية الفلسطينية.
وقال المكتب السياسي في بيان ، نشرته وكالة سبأ الحوثية ، وكما تابع " اليوم برس " ، إن ما أسماهم بالبطلين باستشهادهما معًا يقدمان نموذجا حيا عن عظمة الإيمان بالله والجهاد في سبيله وعن وحدة الجبهات والساحات في مواجهة عدو واحد يتهدد الجميع".
 
وأضاف البيان" نبارك لإيران قيادة وشعبا وللحرس الثوري ذلك الوسام العظيم لمثل ذلك القائد الفذ الجسور قاسم سليماني".
كما بارك "للشعب العراقي وللحشد الشعبي فوز القائد والمجاهد الكبير أبو مهدي المهندس بوسام الشهادة".
ودعا المكتب السياسي لأنصار الله شعوب المنطقة أن تدرك أن أمنها واستقرارها وسيادتها واستقلالها مرهونٌ بالمضي قدما في مشروع التحرر حتى طرد المحتل الأمريكي.( حسب ما جاء في البيان).
أما القيادي الحوثي محمد علي الحوثي فقد قال : إن هذا الإغتيال مدان والرد السريع والمباشر في القواعد الأمريكية المنتشرة هو الخيار والحل .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< من هو أبو مهدي المهندس الذي اغتالته أمريكا مع سليماني؟
< إجتماع عاجل لقيادات الجيش الإيراني والمرشد الإيراني يعلن الحداد ويتوعد بالإنتقام لمقتل سليماني
< الحرس الثوري الإيراني يؤكد مقتل قاسم سليماني بقصف أمريكي قرب مطار بغداد
< وزير في الحكومة الشرعية يتهم رئيس الوزراء "معين عبد الملك " بتنفيذ إنقلاب على الرئيس هادي
< تعيين عبد اللطيف الزياني وزيرا لخارجية البحرين
< السيسي يرأس اجتماعا لمجلس الأمن القومي لبحث التهديدات الناشئة عن التدخل العسكري بليبيا
< البرلمان التركي يصادق على مذكرة لإرسال قوات إلى ليبيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: