ناطق التحالف يكشف تفاصيل العملية العسكرية التي نفذت في الصليف

 
قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت عند الساعة ( 30 : 00 ) من فجر اليوم عملية استهداف نوعية في مديرية (الصليف) ضد أهداف عسكرية مشروعة تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تهدد الأمن الإقليمي والدولي.
وأضاف العقيد المالكي في تصريح صحفي نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) أن الأهداف المدمرة شملت عدد ( 6 ) مواقع لتجميع وتفخيخ واطلاق الزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك الألغام البحرية.
وأوضح المالكي ان المليشيات الحوثية تستخدم هذه المواقع للإعداد لتنفيذ الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية التي تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، مبيناً أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين ومواقع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الغير حكومية والتي تبعد مسافة ( 2.1 ) كلم من المواقع المستهدفة.
وأضاف العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكان لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وانتهاك نصوص اتفاق ( ستوكهولم ) لوقف إطلاق النار بالحديدة، مؤكداً استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع مثل هذه الأهداف العسكرية المشروعة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية واستمرار دعمها لكافة الجهود السياسية لتطبيق اتفاق ( ستوكهولم ) وإنهاء الانقلاب.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< التحالف يعلن بدأ عملية نوعية ضد أهداف عسكرية حوثية
< وزير الأوقاف المصري يعلق على إلغاء صلاة الجمعة بسبب فيروس كورونا
< وزير الأوقاف يكشف عن الأسئلة التي وجهها لـ " غريفيث " بمأرب ويصفه بـ " غريفيث بدر الدين " !
< العرادة يستعرض مع المبعوث الاممي الوضع الانساني في مأرب وآخر مستجدات الأوضاع
< غريفيث يعقد سلسلة لقاءات بقيادات الأحزاب والشباب والمرأة والوجاهات الاجتماعية بمأرب
< دبلوماسي يمني يكشف الهدف الأساسي من زيارة " غريفيث " لمأرب وعلاقة ذلك بالجوف
< تعرف على خارطة السيطرة والنفوذ في اليمن وتقاسمها بين اطراف الصراع

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: