وزيرة الأسرة في المانيا : العنف المنزلي تزايد بسبب قيود كورونا

 
قالت وزيرة الأسرة الألمانية فرانتسيسكا جيفي، إنها ترى خطر تزايد العنف المنزلي على خلفية أزمة جائحة كورونا في المدن على وجه الخصوص، مقارنة بالمناطق الريفية.
وقالت جيفي في هذا الصدد: "نتلقى تقييمات مختلفة عن الوضع من الولايات، هناك تفاوت ملحوظ بين الوضع في المدن والمناطق الريفية".
وأشارت الوزيرة إلى أن المناطق الريفية، حيث تتوفر إمكانيات أكبر للخروج من المنزل، وحيث يعيش الناس في مساحات أوسع مقارنة بالمدينة، لا يرتفع فيها احتمال العنف المنزلي، وأضافت: "لم نسمع هناك عن تزايد في أعداد حالات العنف المنزلي".
وفي المقابل، ذكرت فرانتسيسكا جيفي أنها تلقت من برلين تقريرا الأسبوع الماضي يفيد بزيادة البلاغات بسبب العنف المنزلي بنسبة 10%.
كما أفادت الوزيرة في تصريحات لموقع صحيفة "دي تسايت" الألمانية، بأن "خط الإغاثة المخصص لتلقي البلاغات بسبب العنف المنزلي سجل ارتفاعا بنسبة تزيد عن 20%، هناك ارتفاع في الاستغاثات سواء من الأطفال أو الآباء".
ومنذ 3 أسابيع، أغلقت معظم الولايات الألمانية المدراس ودور الحضانة في إطار جهود الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تفرض السلطات الألمانية قيودا موسعة على الحياة العامة، وبسبب هذا الوضع تتوقع السلطات تزايدا ملحوظا في جرائم العنف المنزلي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحكومة اليمنية تدعوا إلى تحرك أممي لإنجاز اتفاق تبادل الأسرى والمختطفين
< بعد تلميح جديد للصحة العالمية .. حرب الكمامات تستعر
< مسؤول في نادي ليفربول: مباراتنا مع أتلتيكو تسببت في انتشار كورونا
< وصول تعزيزات عسكرية تابعة للشرعية إلى أبين
< إستشهاد قائد لواء بمأرب في معارك مع الحوثيين بجبهة صرواح
< إعلان من التعليم العالي بصنعاء بشأن تأجيل الدراسة والاختبارات في كافة الجامعات
< كورونا يهز عرش أكبر شركات الطيران في العالم!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: