وفاة رجل الأعمال السعودي " صالح كامل " ( سيرة ذاتية)

 
أفادت وسائل إعلام سعودية، مساء أمس  الاثنين، بوفاة رجل الأعمال السعودي الشهير، الشيخ صالح عبد الله كامل.
والراحل صالح عبد الله كامل من مواليد مكة عام 1941، نال شهادة بكالوريوس التجارة في الرياض، وهو أحد أكبر المستثمرين العرب في مجال الإعلام من خلال شبكة راديو وتلفزيون العرب (ART)، بالإضافة إلى استثماراته في العديد من المجالات.
وصالح عبد الله كامل هو مالك "قناة اقرأ"، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة كل من مجموعة "دله البركة"، و"مجموعة البركة المصرفية"، ومالك ومؤسس ورئيس شبكة "راديو وتلفزيون العرب"، ورئيس مجلس إدارة كل من "المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية"، و"الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة"، ورئيس لجنة المشاركين في "محفظة البنوك الإسلامية"، وعضو مجلس أمناء كل من "جامعة الفيصل"، ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس "مجموعة البنك الإسلامي للتنمية"، كما كان شريكا لرجل الأعمال السعودي وليد الابراهيم في قناة MBC عند بداية انطلاقتها في لندن.
شغل منصب رئيس "غرفة جدة"، ومنصب مستشار في وزارة المالية السعودية لمدة 10 سنوات، وممثلا مالي الوزارة نفسها، وعضو مجلس أمناء "مؤسسة الفكر العربي"، وعضو كل من "الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية"، و"الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام"، والمجلس الدائم لـ "صندوق التضامن الإسلامي"، كما عمل في "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية".
نال عدة جوائز، منها: "جائزة رجل المصارف" من "البنك الإسلامي للتنمية" عامي 1995 و1996، و"جائزة رجل أعمال الخليج" عام 1993، ولديه كتاب من تأليفه بعنوان "هذا فهمي للزكاة".
وحصل رجل الأعمال السعودي على دكتوراه فخرية في الإعلام وخدمة تواصل الشعوب من "جامعة ليك هرست" في الولايات المتحدة، ودكتوراه فخرية من "جامعة إفريقيا العالمية" في السودان..
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مع تخفيف إجراءات كورونا .. النفط عند أعلى مستوى في شهرين
< الحكومة اليمنية تدين نهب الحوثيين رسوم استيراد النفط من البنك المركزي في الحديدة المخصصة لرواتب الموظفين
< الإرياني : قيادات في الانتقالي تحتجز مرتبات الجيش وتعرقل امداداته
< قيادي جنوبي يؤكد دخول العميد طارق عفاش على خط المعارك ويقول : إما مشروع حراسة الجمهورية أو مشروع استعادة الدولة الجنوبية !
< قيادي في الإنتقالي يرحب بالعميد طارق ويقول " تآخينا " !
< هاني بن بريك يصدر فتوى ويبيح دماء القوات الجنوبية الموالية للشرعية
< قوات حكومة "الوفاق" الليبية تطرد قوات حفتر وتبسط سيطرتها الكاملة على قاعدة الوطية الاستراتيجية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: