الأكاديمية والناشطة " أبو أصبع " تطرح أهم ما يحتاجه اليمنيين أمام المانحين الدوليين ( أبرز النقاط)

 
كشفت الأكاديمية اليمنية وأستاذة العلوم السياسية بجامعة صنعاء الدكتورة بلقيس أبو أصبع عن أهم المطالب والإحتياجات التي وضعتها أمام اللقاء مع المانحين الدوليين والمسؤولين الحكوميين والذي سيسبق مؤتمر المانحين الخاص بدعم اليمن .
جاء ذلك في منشور لـ " أبو أصبع " ، في حسابها على " فيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قالت :
أهم ما قلته اليوم في اللقاء مع المانحيين الدوليين والمسئولين الحكوميين الذي يسبق مؤتمر المانحين الذي سيعقد في 6/2 من اجل دعم اليمن ، ما يلي .
1-اليمن لا يمكنه الانتظار أضم صوتي إلى منظمة أطباء بلا حدود في ندائها المطالب بالدعم العاجل للخدمات الطبية في اليمن على المجتمع الدولي القيام بكل ما في وسعه للوقوف بجانب اليمن
2-"إذا قرر المانحين تقليص المساعدات، سيؤدي هذا إلى اغلاق ١٤٠ مرفقاً صحياً للصحة الإنجابية مما سيؤدي الى قطع الخدمات الصحية لنحو ٣٢٠,٠٠٠ امرأة حامل."
3- "الشعب اليمني يواجه حربين شرستين: حرب عسكرية وجائحة صحية. تقول منظمة الصحة العالمية إن ٥٠٪ من الشعب اليمني قد يصاب بفيروس الكورونا . لا تعكس الأعداد التي أعلن عنها حتى الآن الواقع في اليمن."
"4-يجب تشكيل لجنة من منظمات المجتمع المدني الفاعلة تعمل على مزيد من الشفافية والرقابة على آليات وسبل صرف الدعم المقدم من المانحين من أجل وصول هذه المساعدات الى مستحقيها في اليمن.
5-مدى جدية المانحين والمجتمع الدولي في الوفاء بتعهداتهم والسرعة ايضا في بالالتزام بهذه التعهدات مقارنة بمؤتمرات سابقة تم الاعلان فيها عن تعهدات لم يتم الوفاء بها،الا ان الوضع في اليمن الان لا يحتمل التأجيل او التسويف .
6-وقف الحرب دون قيد او شرط، واستئناف العملية السياسية مع ضرورة اشراك النساء.
7-دعم النظام الصحي عن طريق تجهيز المستشفيات بكافة الاحتياجات الطبية، وتجهيز مستشفيات ميدانية وتوفير اختبار الPCR للكشف عن كورونا وتوفيرالمستلزمات الطبيةاللازمة للوقاية وتزويد المستشفيات بأجهزة التنفس الصناعي والادوية اللازمة لمعالجة كورونا وتكثيف عمليات التوعية للمواطنين
8-توحيد السياسات الصحية لمواجهة فيروس كورونا عبر تشكيل لجنة من كافة المناطق الجغرافية ومن كل اطراف الصراع والعمل على نشر البيانات والمعلومات الخاصة بفيروس كورونا بكل شفافية.
9- ضرورة توفير ادنى الخدمات الانسانية لمساعدة الناس على الاستمرار في الحياة كالمياه النظيفة و الكهرباء و خدمات الصرف الصحي و تسليم المرتبات التي التي ستسهل صمود الناس امام جائحة كورونا .
الجدير بالذكر أن الدكتورة بلقيس أبو أصبع من الوجوه النسائية اليمنية التي تناضل من أجل اليمن واليمنيين في المؤتمرات الدولية وجميع الفعاليات وتطرح معاناة وإحتياجات اليمنيين بقوة ، حيث تستغل علاقاتها الواسعة مع الناشطين في مجال المجتمع المدني في كل أنحاء العالم .
*اليوم برس 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الرئيس الأمريكي " ترامب " يوقع أمرا تنفيذيا ينزع الحماية القانونية عن مواقع التواصل الاجتماعي
< ترامب يهدد بإغلاقها وزوكربيرغ ودورسي يردان .. المواجهة بين الرئيس ومواقع التواصل
< "نيسان" تسجل أكبر خسارة منذ 20 عاما وتغلق بعض مصانعها نهائيا
< الطيران المدني السعودي يحدد شروط السفر الداخلي وعقوبة مخالفتها
< وفاة مذيعة يمنية بالقاهرة
< الإعلان عن تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن
< وصول اول رحلة للعالقين من الاردن الى مطار سيئون الدولي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: