هذه تفاصيل وموعد عودة 560 ألف مصلٍ للمسجد الحرام

 
استعدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال (220) ألف معتمر و(560) ألف مصلٍ طوال فترة ثاني مراحل العمرة، والتي تستمر على مدار (14) يوماً، وسط منظومة متكاملة من الخدمات هيئتها السعودية لقاصدي الحرمين الشريفين.
وسيتمكن من أداء الصلاة في الحرم المكي وفق المرحلة الثانية 40 ألف مصلٍ و(15) ألف معتمر في اليوم، بما يمثل (75%) من إجمالي الطاقة الاستيعابية؛ التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للحرم المكي، كما سيتم السماح بالزيارة إلى الروضة الشريفة في المسجد النبوي.
ونوهت شؤون الحرمين على المصلين والمعتمرين بضرورة التقيد والالتزام بالأوقات المحددة وفق التصاريح المصدرة، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وارتداء الكمامات الطبية وتعقيم الأيدي بشكل مستمر، والتعاون مع منسوبي الرئاسة والجهات العاملة على خدمة المعتمرين والمصلين، وعدم جلب الأطعمة والأشربة، والالتزام بالأوقات المحددة دخولا وخروجا.
في الإطار ذاته، أطلق الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس خطة موسم الزيارة التي أعدتها وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي لاستقبال الزائرين للروضة الشريفة.
وكانت وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي قد أعلنت يوم أمس الخميس أن دخول النساء للصلاة في الروضة الشريفة في الفترة الصباحية من بعد الإشراق إلى قبل صلاة الظهر وتكون الطاقة التشغيلية للدخول (900) مصلية في اليوم الواحد.

وحددت الطاقة التشغيلية للدخول للسلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضوان الله عليهما (11880) زائرا في اليوم الواحد.
ويكون الدخول إلى المسجد النبوي من خلال نقاط الفرز التالية: ساحة باب السلام رقم (1) للرجال (للزيارة)، ساحة باب بلال رقم (38) للرجال (للروضة)، ساحة باب عثمان رقم (24) للنساء (للروضة).
وأشارت الوكالة إلى استمرار تخصيص أداء الصلوات الخمس والجمعة داخل الحرم القديم والروضة الشريفة على العاملين بالمسجد النبوي من مدنيين وعسكريين وذوي الجنائز، واستمرار إغلاق المسجد النبوي بعد صلاة العشاء وإعادة فتحه قبل صلاة الفجر بساعة.
ويمكن من خلال تطبيق (اعتمرنا) اختيار وقت الزيارة والمرافقين؛ شريطة أن يكون لدى المتقدم والمرافقين حساب مستقل في تطبيق (توكلنا) للتحقق آلياً من الحالة الصحية للمتقدم.
وأتاحت وزارة الحج والعمرة عبر تطبيق "اعتمرنا" (3) تصاريح جديدة تزامناً مع انطلاق المرحلة الثانية للعمرة الاستثنائية، هي: تصريح الصلاة في المسجد الحرام، وتصريح الصلاة في المسجد النبوي، وتصريح السلام على الرسول ﷺ.
وقد شهدت المرحلة الأولى التي انطلقت منتصف شهر صفر 1442هـ السماح لـ(6) آلاف معتمر في اليوم من مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية، بنسبة بلغت (30%) من الطاقة الاستيعابية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قيادي مؤتمري يكشف حجم الأموال التي يمتلكها حزب المؤتمر وينتقد دور أحمد علي عبدالله صالح
< وزارة الدفاع ورئاسة الاركان تقيمان حفل استقبال وتكريم للمحررين من ابطال الجيش
< وزير النفط يطلع على سير العمل في الشركة اليمنية للغاز ومحطة التعبئة بمأرب
< صدور حكم الإعدام لخمسة مدانين بقتل الأغبري والحبس سنتين للمتهم السادس
< بالصور .. أول ظهور لزوجة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان
< عقب الإعلان عن وصول سفيرها إلى صنعاء .. إيران تبدأ بتثبيت أقدامها في اليمن بشكل علني
< إيران تعلن رسمياً وصول سفيرها إلى صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: