الحكومة اليمنية تعلق على وصول السفير الإيراني إلى صنعاء وتكشف عن مهمته

 
قال وزير الاعلام معمر الارياني " ان ارسال طهران أحد الضباط التابعين لقاسم سليماني كحاكم عسكري ايراني لصنعاء، اضافة لتصريحاتها الاخيرة عن نوايا لبيع السلاح للحوثيين، يكشف معالم المرحلة القادمة".
وأوضح الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان هذا التصعيد امتداد للعدوان الايراني الذي يواصل قتل اليمنيين والتنكيل بهم منذ خمسة اعوام، والتآمر على أمن واستقرار اليمن والمنطقة، وتهديد المصالح الدولية.
واشار الارياني الى ان المعلومات المتوفرة تؤكد أن المدعو حسن ايرلو مرشد ديني كبير وقائد التدريبات على الاسلحة المضادة للطائرات، ومسئول عن تدريب عدد من النشطاء الارهابيين والعناصر التابعة لحزب الله اللبناني في معسكر يهونار الواقع في مدينة خرج شمالي طهران.
‏ولفت الى ان اعلان نظام الملالي في ايران تعيين سفير جديد لدى مليشيا الحوثي لن يضيف جديدا يذكر في العلاقة بين الطرفين أو مجريات المعركة، سوى التأكيد الايراني على المسئولية والرعاية الكاملة للانقلاب الحوثي والوصاية على قرار المليشيا السياسي والعسكري وانتداب حاكم عسكري ايراني لصنعاء.

هذا وكان قد أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة بان السفير الايراني الجديد في اليمن حسن ایرلو وصل الى صنعاء.

وحسب وكالة فارس الإيرانية ، وكما تابع " اليوم برس " فقد أكد خطيب زادة وصول السفير الايراني الجديد الى صنعاء وقال: ان سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية فوق العادة ومطلق الصلاحية حسن ايرلو قد وصل الى صنعاء.

  واضاف: ان السفير الايراني الجديد في صنعاء سيقدم قريبا نسخة من اوراق اعتماده لوزير الخارجية في حكومة الانقاذ الوطني هشام شرف كما سيقدم اوراق اعتماده لرئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن مهدي المشاط.

الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي كانت قد عينت ابراهيم محمد الديلمي سفيرا فوق العادة ومطلق الصلاحية لدى إيران قبل اكثر من عام.

وفي حينه قال المتحدث السابق باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي في تصريحه الاسبوعي للصحفيين ان الجمهورية الاسلامية الايرانية كان لها سفير في صنعاء ومازالت العلاقات على مستوى سفير بين الطرفين ولكن نظرا لوقوع بعض المشاكل والهجمات والتعرضات على محيط السفارة فان الامور قد تعرقلت بعض الشيء الا انها ستستأنف ويجري البحث لتعيين سفير جديد.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ترامب يثير الجدل من جديد .. "أسامة بن لادن حي" !
< زيدان يعلق على خسارة ريال مدريد المفاجئة
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد في هذه المناطق
< عملية عسكرية مفاجأة تطلقها القوات المشتركة وتحرر مواقع في الضالع بإتجاه محافظة إب
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< إيران تعلن إنتهاء الحظر الدولي على تسلحها
< أيهما أفضل للصحة .. زيت الزيتون أم زيت دوار الشمس؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: