تنظيم القاعدة يوضح الأسباب التي أدت إلى إنسحابهم من بعض المواقع - ونبيل الذهب يوجه رسالة هامة ( تفاصيل)

 
أكدت جماعة أنصار الشريعة الفرع اليمني لتنظيم "القاعدة"، انسحاب مسلحيها من منطقة "المناسح" التي كانت معقلاً للتنظيم بمنطقة رداع التابعة لمحافظة البيضاء وسط البلاد.
وقالت الجماعة - في بيان على الانترنت - إن "أنصار الشريعة ومسلحي القبائل انحازوا من منطقة "المناسح" تحت ضغط قصف كثيف من جانب الجيش اليمني الذي وصفته بـ"المتحوث" بمشاركة طائرات أميركية من دون طيار.
 
وحسب البيان فقد تم الانسحاب دون أن يصاب أي منهم إلى مكان آمن ولذلك لتجنيب "النساء والأطفال مخاطر القصف.
 
إلى ذلك قال نبيل أحمد ناصر الذهب – في رسالة لتوضيح ما يجري في قيفه ما يلي :
 
 أن المعركة الحقيقية بدات الآن ومن يراهن على قصف الطيران الامريكي والطيرن الحربي السعودي واليمني في حسم المعركة فليراجع تاريخ الحروب التي خضناها جيداً.
 
وأضاف :" قاتلنا في ظروف اصعب من هذه بمئات المرات وتعرضنا لما هو أشد واعظم .. لكننا خرجنا منها منتصرين مرفوعين الرأس لم تنحني لنا هامه او تلين لنا عزيمة برغم بحثنا عن الشهادة التي نسأل الله ان يرزقنا إياها مقبلين غير مدبرين .
 
وعن أنسحابهم من المعركة ليوم قال الذهب :" انسحابنا من بعض المواقع ليس تراجعاً او خوفاً او هزيمة وإنما كان حرصاً على منازل المواطنين من قصف الطيران الامريكي والسعودي واليمني بشكل عشوائي وانتهاج طريقة الارض المحروقة دون تمييز بين المقاتلين والمدنيين وبفضل الله تعالى رغم تعرضنا لاكثر من اربعين غارة جوية امريكية ويمنية حربية لم يسقط منا ضحايا الا بعدد الاصابع لا تكاد تذكر .، مع ألمنا لسقوط الاطفال والنساء الأمنين في منازلهم .
 

وتابع :" ونعاهد الله أن نجعل من ثرى ارضي قيفه مقابر جماعية لهم وأن نطهر كل شبر وطأته اقدامهم النجسة بسيل من دمائهم ودماء من جاء معهم ودماء اعوانهم الخونة ..
 
ونعاهد الله أن ننهش اكبادهم بإظفارنا وأن نجعل الارض ناراً تشتعل عليهم وحمم من البراكين الملتهبة ، كما نعاهد الله أن ننقل المعركة الى كل مدينة و منطقة وحي وشارع وبيت وغرفة شارك اصحابها في الحرب علينا بالفعل او بالقول او حتى بمجرد بالاشارة .
 
وقال مخاطباً قيادته :" اقسم بالله العظيم اننا نعشق الحروب أشد من عشقهم للنساء والمال والدنيا ونحب الموت في سبيل الله اعظم من حبهم هم للحياة .. فقد خلقنا للحروب والقتال ونحن لها ونحن أهلها والخبر ما ترون لا تسمعون والله أكبر ولله الحمد والعزة لله ولرسوله وللمؤمنيين.
 
 
 
 
 
 
 
 
مأرب برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< " اليوم برس" ينشرالنص الكامل لكلمة الرئيس هادي أمام مجلس الدفاع الوطني والتي هاجم فيها الحوثيين ومن يساندهم
< إنعقاد المؤتمر الثقافي الفني الأول بصنعاء خلال الفترة 28-30 اكتوبر 2014م
< الرئيس هادي يعزي في وفاة نجل سكرتيره الصحفي
< الحوثيون يسيطرون على مناطق قيفة في رداع بعد سيطرتهم على جبل "أسبيل" ودعم رئاسي - أمريكي مكنهم من تلك السيطرة
< المسلحون الحوثيون يتمكنون من السيطرة على جبل " أسبيل " الإستراتيجي برداع ( تفاصيل)
< ماذا يريد الرئيس ؟
< الحوثيون ينفذون حملة إعتقالات بحق مواطنين عادوا إلى منازلهم بعمران ( الأسماء)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: