الفاو" : 18% من اليمنيين يعيشون أوضاع غذائية غير مستقرة

 
كشف التحليل الميداني الذي أجرته منظمة الأغذية والزراعة في اليمن "الفاو" أن ما يقارب من 4.8 مليون نسمة (%18.3) من السكان يعيشون في أوضاع غذائية غير مستقرة.
 
وبحسب التحليل الذي أجرته المنظمة في سبتمبر من العام الجاري فإن 5.8 مليون من السكان يعانون من أزمة غذائية شديدة وأن 334,037 من السكان نازحين من بيوتهم بينما هناك 215,381 من العائدين إلى بيوتهم من النزوح بحاجة إلى مساعدات غذائية.
 
الى ذلك يشارك اليمن في المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية الذي تستضيفه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ومنظمة الصحة العالمية (WHO)، والذي يُعقد بمقر منظمة الفاو في روما خلال الفترة 19-21 نوفمبر الحالي ويمثل اليمن في المؤتمر وفد رفيع من وزاره الزراعة والري، وزارة الصحة العامة والسكان، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي وعضو من مجلس النواب ، حيث سيتم استعراض القضايا التي تخص الأمن الغذائي وتحديات التغذية في بلادنا .
 

وأوضح بيان صحفي صادر من منظمة "الفاو" في صنعاء ان المؤتمر سيناقش العديد من القضايا التي تخص الأمن الغذائي في اليمن ومستوى الجهود المبذولة لتحسين التغذية ومساعده المواطن سواء من قبل الحكومة او منظمه الأغذية " الفاو" باليمن ، بالإضافة إلى مناقشة سوء التغذية كأحد المشكلات الصحية والإنمائية الأشد خطورة في العالم.
 
وأضاف البيان: انه من المقرر أن تعلن البلدان المشاركة في المؤتمر إعتماد إعلان سياسي شامل يقضي بالالتزام ببذل المزيد من الجهود، فردياً وجماعياً، لمعالجة سوء التغذية. وكذا إرساء إطار للعمل يُعني بتحديد التغييرات اللازمة في السياسات والممارسات بغية النهوض بالنظم الغذائية وأوضاع التغذية على ظهر الكوكب.
 
يشار إلى أن نحو 150 بلدا يمثلون القطاع الحكومي وممثلون عن المجتمع المدني، والقطاع الخاص، وخبراء من جميع أنحاء العالم؛ علاوة على أكثر من 75 وزيراً من المنتظر أن يحضروا أعمال المؤتمر في العاصمة الإيطالية روما.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رجل يقتل عمته وينتحر وآخر يقتل زوجته ليأخذ الذهب
< صدور القانون رقم (25) لسنة 2014م بشأن الموافقة على إتفاقية ( نصه )
< جدول مواعيد مباريات كأس الخليج الـ 22 والذي تشارك فيه اليمن
< قيادات من حزب المؤتمر تبدأ لقاءات رسمية مع الحوثيين واللجنة العامة تسعى إلى إبعاد هادي من الحزب
< مسلحون يُعتقد بأنهم حوثيون يختطفون المواطنة السعودية هدى من سجن الأمل للأحداث بصنعاء
< بلادنا تحتفل بمناسبة مرور 25 عام على توقيع اتفاقية حقوق الطفل في اليمن
< أولى التسريبات لهاتف "غالاكسي إس 6"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: