المؤتمر الشعبي العام يعتذر عن المشاركة في عضوية لجنة القضية الجنوبية المشكلة من قبل مجلس الوزراء (الأسباب)

 
اعتذر الدكتور احمد عبيد بن دغر النائب الاول لرئيس المؤتمر الشعبي العام نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السابق عن عضوية لجنة القضية الجنوبية المشكلة من مجلس الوزراء .
 
ونقل موقع المؤتمر نت الناطق باسم الحزب عن مصادر مطلعة في الامانة العامة ان اعتذار الدكتور بن دغر عن عضوية لجنة القضية الجنوبية المشكلة من مجلس الوزراء يأتي لأسباب عديدة .
 
وحسب المصادر فان اللجنة التي تشكلت للقضية تكونت من الاطراف التي أيدت ولا زالت تؤيد دولة اتحادية من اقليمين (شمالي وجنوبي )وهو امر ظل المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه يرفضونه لخروجه الواضح على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ولجنة الاقاليم ،مؤكدة ان عضوية المؤتمر الشعبي العام في لجنة هذه اغلبيتها لايتفق ورؤاه الوطنية إزاء اكثر قضايا البلاد تعقيدا وهي القضية الجنوبية ،كما ان تشكيلها هو محاولة واضحة للالتفاف على شكل الدولة الاتحادية من 6 اقاليم .
 
وأضافت المصادر :كما تجاهل رئيس مجلس الوزراء المؤتمر الشعبي العام عندما استبعد اعضاء المؤتمر من اللجنة الاقتصادية ،وهو الامر الذي يؤكد ثبات الحكومة على مواقفها الإقصائية تجاه مكون رئيسي من الخطأ استبعاده من المشاركة في البحث عن حلول للقضايا المطروحة ،وهو موقف غير مسؤول يكرس موقف الاقصاء من الحكومة ذاتها ،كما يمثل خروجا وخرقا لاتفاق السلم والشراكة الوطنية ،ويعكس جهلا بحقائق وتعقيدات الوضع العام في البلاد .
 
وقالت المصادر :إن استبعاد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه من الحكومة ثم من اللجان المتفق على تشكيلها بما فيها لجنة صعدة لا يتفق مع اتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي نص بوضوح على اشراك كافة المكونات الموقعة عليه في هذه اللجان ،وهو ما دعا الاخ الدكتور احمد عبيد بن دغر النائب الاول لرئيس المؤتمر الشعبي العام ونائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات السابق للاعتذار عن المشاركة في اللجنة الخاصة بالقضية الجنوبية .
 
الجدير بالذكر ان اللجان الثلاث المشكلة يوم امس من قبل رئيس الوزراء خالد بحاح لم تضم في عضويتها من المؤتمر الشعبي العام سوى الدكتور بن دغر في لجنة القضية الجنوبية فقط فيما استبعد المؤتمر من اللجنتين الاقتصادية ولجنة صعدة.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مأرب برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مُعاق من محافظة ريمة يشكو التسلط على درجته الوظيفية من قبل مدير النظافة بالمحافظة
< طريقة جديدة للتفجيرات .. انفجارعبوة ناسفة في منطقة حزيز بصنعاء وضعت داخل كلب ميت
< مسلحون يفجرون أنابيب فرعية للنفط بمأرب
< تحت شعار "معاً نقف " .. شباب رابطة الطلاب اليمنيين بجامعة اوتارا الماليزية ينظمون حفلاً ثقافياً إنسانياً هادفاً بحضور شخصيات مهمة
< " اليوم برس " ينشر النص الكامل لخطاب الرئيس هادي الذي وجهه لليمنيين بمناسبة عيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر
< "ﺩﻭﺭ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﻭﻭﻇﺎﺋﻔﻪ" في ﻧﺪﻭﺓ ﺑﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﺤﺪﻳﺜﺔ بصنعاء
< الجلاء من البلدة الطيبة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: