قيادات عسكرية تحذر من توريط قوات الاحتياط في مواجهات مع القبائل.. والجائفي يُلوّح بوجود خيانة في المنطقة العسكرية الثالثة

 
أفادت مصادر محلية بمحافظة مأرب أن الوساطة القبلية اتفقت مع قبائل مأرب المرابطين في منطقتي" السحيل ونخلا" على تسليم جميع المعدات العسكرية التابعة للسريتين العسكريتين التابعة للواءين " 62-61" قوات احتياط، اللتين تعرضتا لهجوم مسلح غادر في محافظة مأرب. 
 
وذكرت المصادر أن الثمانية الجنود الذين كان قد تم أسرهم من قبل مسلحين قبليين الخميس الماضي قد تم تسليمهم لقيادة المنطقة. 
 
حيث  كشفت مصادر عسكرية لصحيفة أخبار اليوم أن هناك محاولات من قبل قيادات عسكرية تحاول إثارة بعض جنود وألوية الحرس ضد اللواء الركن علي بن علي الجائفي قائد قوات الاحتياط والتحريض عليه بأنه فرط في دماء الجنود الذين قتلوا في مواجهات الخميس الماضي، وهو ما لمسه اللواء الجائفي أمس داخل معسكر قوات الاحتياط بالسود" الحرس الجمهوري سابقا" وأبلغ جميع الأفراد أنه لن يفرط في دماء الجنود ولمّح إلى وجود خيانة من قبل القوات العسكرية المرابطة في محافظة مأرب التي لم توفر الحماية اللازمة لهذه القوة القادمة من شبوة رغم التأكيد سابقاً من قبل قيادة المنطقة العسكرية السابقة بأن هناك حماية وقدرة على تأمين الطريق لهذه القوة، مستغرباً من التهويل الذي حصل لهذه القضية رغم أن هناك ألوية يتم تسليمها ولم تتحرك القيادة أو اللجنة الأمنية هذا التحرك والتفاعل، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لن يفرط بدماء الشهداء وأنه قد أبلغ قيادة المنطقة الثالثة أنه لا يتم إرسال الجنود والمعدات إلا مع الجناة الذين قتلوا الجنود. 
 
وذكرت المصادر أن اللواء الجائفي أبلغ منتسبي قوات الاحتياط أن هناك مؤامرة على الجيش يراد من خلالها تسليم قوات الحرس للمليشيات المسلحة, كما تم تسليم الفرقة وألوية أخرى, مؤكداً لهم أن قوات الحرس ستظل متماسكة. 

 
وذكرت المصادر أن اللواء الجائفي وجه اللواء 62 المرابط في الصمع لرفع جاهزيته والاستعداد لأي مهمة في محافظة مأرب لاستعادة الأسلحة المنهوبة.
 
المصادر العسكرية ذاتها أكدت أن جماعة الحوثي أبلغت قيادات في قوات الاحتياط استعدادها للقتال في مأرب وطلبت تسليمها بعض الذخائر وكميات من الديزل إلا أن تلك القيادات أبلغت قيادات الحوثي بأن ألوية الحرس قادرة على القيام بأي مهام وليست بحاجة لمساعدة المليشيات. 
 
ودعت تلك المصادر العقلاء في الجيش وقبائل مأرب إلى تدارك القضية ومنع تطورات تداعياتها درءاً لأي فتنة إلا أن هناك مخططاً لتوريط قوات الحرس في مواجهات مع القبائل لإنهاكها، مشيرة إلى أن المستفيد هي تلك الأطراف التي خذلت الجيش في أكثر من مواجهة عسكرية أمام مليشيا الحوثي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< برشلونة يقيل مديره الرياضي بعد عقوبة الفيفا
< سمكة تونا حمراء تباع بـ37 ألف دولار في مزاد بطوكيو
< شركة "إتش بي" تكشف النقاب عن شاشة ثلاثية الأبعاد
< هاتف "نوكيا 215".. جديد مايكروسوفت بسعر 30 دولاراً
< الأجهزة اللوحية تحرم الأطفال من النوم
< الأرصاد يُحذر من موجة صقيع في 7 محافظات وتدني الحرارة إلى 05 تحت الصفر في جبل النبي شعيب
< الرئيس هادي يرسل وفداً إلى صعدة للقاء زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي ( الأسماء - صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: