الحوثيون في ورطة في ظل إنتهاء المهلة وعدم توصل القوى السياسية إلى اتفاق يناسبهم ويكتفون بإصدار بيان ( نص البيان)

 
بعد إنتهاء المهلة التي كانوا قد أعلنوها للقوى السياسية للخروج برؤية مشتركة فيما يتعلق بنقل السلطة ، تراجع الحوثيون عن تهديداتهم وقاموا بتمديد المدة للقوى السياسية أيام .
 
إلا أنها ( القوى الثورية)  أكدت في بيانها الذي نشرته  أنها ستتخذ إجراءات ، والتي وصفوها بأنها ستكون إجراءات مسئولة وغير إقصائية ، فيما يضمن الخروج بالبلد من الوضع الراهن وملئ الفراع الحاصل – حسب بيانهم .
 
هذا وكانت قد انتهت المفاوضات مساء اليوم بين الأطراف السياسية اليمنية، وبرعاية بنعمر لمناقشة الطريقة المناسبة التي سيتم فيها انتقال السلطة ، حيث سيتم إستئنافها يوم غداً الخميس.
 
وكان قد ذكر مراقبون أن الحوثيين في ورطة كبيرة ، حيث جعلتهم إستقالة الرئيس والحكومة أمام الأمر الواقع ، بالإضافة إلى عدم توافق القوى السياسية على صيغة معينة تكفل إنتقال آمن للسلطة ، وفي ظل موقفهم المحرج أمام أنصارهم ، وفي ظل بحثهم المستمر عن شرعية يستظلون بها .
 
وفيما يلي يعيد " اليوم برس" نص البيان  الذي نشرته اللجان الثورية الحوثية فيما يتعلق بالخطوات القادمة في حال فشلت القوى السياسية في الوصلو إلى حل  :
 
نص البيان :

 
تتقدم اللجنة الثورية إلى جميع أبناء الشعب اليمني العظيم بالشكر والتقدير للثقة التي أولاها للجان الثورية ولقيادتها من خلال دعمه المستمر لهذه اللجان، وللعمل الثوري عبر المسيرات والتظاهرات والتجمعات الحاشدة في مختلف المناطق اليمنية ومن خلال التفويض الصادر عن المؤتمر الوطني الموسع.
 
كما تؤكد اللجنة وقوفها الكامل إلى جانب الشعب وخياراته وحرصها على العمل على تحقيق أهداف الثورة ومطالب الشعب المحقة والمشروعة والعادلة، واستعدادها للنهوض بهذه المسئولية الكبيرة (خصوصاً في حال تخلت القوى السياسية عن واجباتها وعدم قيامها وتحملها لمسؤولياتها الوطنية) حتى لا ينزلق البلد نحو الفوضى والانهيار.
 
وعليه فإن اللجنة الثورية بصدد الإعلان في الأيام القريبة القادمة عن البدء في إجراءات ترتيب أوضاع السلطة التي يتم الإعداد لها والتي ستكون إجراءات وخطوات وطنية ومسؤولة وغير إقصائية، بما يضمن الخروج بالبلد من الوضع الراهن وملء الفراغ الحاصل وصولاً إلى وضع آمن ومستقر قائم على مبدأ الشراكة.
 
آملين من جماهير شعبنا العظيم استمرار الدعم والمساندة للجان الثورية للقيام بهذا العبء الكبير والواجب المقدس والتحلي بالصبر والحكمة وأعلى درجات اليقظة والوعي لنواكب معاً وبعزم متطلبات المرحلة وتحدياتها ونعمل جميعاً بروح المسؤولية وخدمة هذا الوطن والحفاظ عليه وعلى سلامة أمنه واستقراره.
الشفاء للجرحى الرحمة للشهداء العزة والكرامة للشعب اليمني العظيم.
 
صادر عن: اللجنة الثورية بتاريخ 14/ربيع ثاني/ 1436هـ الموافق /2/4 / 2015م
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالتزامن مع افتتاح مبنى برنامج الدراسات العليا .. وفد من جامعة الجزيرة السودانية يزور جامعة الرازي بصنعاء
< مصادر تكشف نتائج إجتماع القوى السياسية الذي عقد مساء اليوم برعاية بنعمر
< الحوثيون والإصلاح يتوصلون إلى إتفاق وسينفذ خلال الساعات القادمة ( تفاصيل)
< وزارة التربية تعلن موعد بدأ الدراسة للفصل الدرسي الثاني في عموم محافظات الجمهورية
< الأردن ينفذ حكم الإعدام في ساجدة الريشاوي والكربولي رداً على حرق الطيار الأردني الكساسبة
< تسرب أسعار هاتفي غالاكسي إس 6 وإس إيدج في أوروبا
< بعد أن أحرقت " داعش " الطيار الأردني .. السلطات الأردنية تعلن موعد إعدام ساجدة الريشاوي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: