مصدر مسؤول يكشف حقيقة الأنباء التي تناولت تصدٌع جسر مذبح بصنعاء وأسباب تعثر النفق التابع له

 
أكد قطاع المشاريع والأشغال العامة في أمانة العاصمة أنه لا مخاوف من انهيار جسر مذبح بسبب أعمال الحفريات تحت الجسر لفتح نفق أرضي ، كما تحدثت بعض الوسائل الإعلامية.
 
وقال مصدر مسؤول في القطاع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الانهيار في جوانب النفق في جسر مذبح ناتجة عن الحفر الرأسي لجوانب النفق من جهة، وحفريات أعمال خدمات البنية التحتية من الجهة الأخرى، فضلا عن وجود طبقة من التربة الصابونية أسفل الكتلة الصخرية ومع حركة المعدات والمركبات والسيارات في موقع المشروع حدث انهيار الكتلة الصخرية.
 
وأكد المصدر ان هذا لا يؤثر مطلقا على أساسات الجسر المنفذ على عمق من 17 إلى 20 مترا تحت الأرض منها ما بين 9 إلى 15 مترا مازالت تحت منسوب قاعدة النفق.
 
وفيما يتعلق بتوقف مشروع النفق، أرجع المصدر الأسباب إلى الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد وقرار وزارة المالية وقف صرف الاعتمادات لكل المشاريع الممولة مركزياً، ما أوقف صرف مستحقات المقاول للمشروع عن أي جزء من الأعمال المنفذة.

 
وكشف أنه تم معالجة المشكلة من خلال البحث عن تمويل آخر والذي تم بالفعل من خلال نقل تمويل المشروع إلى صندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومقره الرئيس الكويت وجاري حاليا استكمال إجراءات الموافقة من الصندوق العربي.- حسب ما أفاد المصدر.
 
يذكر أن مشروع النفق الأرضي لجسر مذبح الذي تنفذه شركة سهمان بدأ العمل فيه مطلع العام الماضي 2014، ويبلغ طوله 600 متر، وعرضه 16 مترا، بتكلفة تصل إلى مليار ومائتي ألف ريال، وكان حدد فترة لتنفيذه تسعة أشهر بتمويل حكومي.
 
هذا وتعاني جميع مشاريع البنية التحتية حالة من الركود وعدم التنفيذي نظراً لتوقيف الحوثيين الإعتمادات الخاصة بتلك المشاريع ، بالإضافة إلى الوضع الإقتصادي الهش الذي تمر به بلادنا.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وصول أول طائرة إيرانية إلى مطار صنعاء الدولي بعد إتفاقات مع الحوثيين (صورة)
< محكمة مصرية تصنف حماس "إرهابية".. والحركة ترد
< برشلونة ينتزع النقاط من مضيفه غرناطة
< ريمة :وقفة احتجاجية دعماً لشرعية الرئيس هادي ورفضاً للانقلاب
< مستشار المجلس العربي الافريقي للتكامل فرات البسام : سندعم فرص السلام في اليمن
< نهج العطاء "تختتم حملة امنحني الامل في امانة العاصمة
< الإعدام لأربعة من قياديي الإخوان والمؤبد لـ14 بينهم المرشد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: