معارك عنيفة بين الحوثيين واللجان الشعبية الجنوبية بعدن بعد محاولة الحوثيين إحكام السيطرة على المعلا وكريتر( تفاصيل)

 
اشتدت المواجهات مساء أمس الخميس بين اللجان الشعبية من جهة ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، خاصة بمنطقة المعلا في عدن، كما أكدت مصادر سقوط عدد من المدنيين قتلى وجرحى في قصف للحوثيين على كريتر.
 
وقال شهود عيان إن المواجهات نشبت عقب محاولة قوة عسكرية تابعة للحوثيين الدخول إلى منطقة المعلا، مما أدى إلى مواجهتهم من مسلحي المقاومة الشعبية.
وتأتي هذه المواجهات عقب نشوب اشتباكات في منطقة كريتر تخللها قصف مدفعي من دبابات الحوثيين، أسفر عن مقتل أكثر من عشرين مدنيا -بينهم نساء وأطفال- بحسب شهود عيان.
 
وأعلن الحوثيون -في وقت سابق- سيطرتهم على القصر الرئاسي بمنطقة معاشيق بعدن، بينما تعرضت مواقع عسكرية موالية لهم في مطار عدن لغارات جوية وقصف من بوارج حربية.
 
وقال مصدر عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية أمس إن عشرين مسلحا حوثيا قتلوا في المعارك، في حين أكد مصدر طبي مقتل 18 مدنيا وستة من عناصر اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.
 

وكان أكثر من 15 مدنيا قد لقوا حتفهم وأصيب 25 آخرون في قصف عشوائي من مليشيات الحوثي على أحياء متفرقة من حي كريتر في عدن منذ يوم الأربعاء.
وكان الحوثيون حاولوا التقدم في منطقة خور مكسر بعدن أمس، لكن مصادر محلية أكدت أن اللجان الشعبية تفرض سيطرة نوعية عليها، وتمنع تقدم مسلحي الحوثي وقوات علي صالح التي تتخذ من معسكر بدر مركزا رئيسيا لها.
 
وعلى صعيد متصل قامت عاصفة الحزم بشنّ غارات على ثكنات عسكرية حوثية في جزيرة ميون على باب المندب، كما استهدفت غارات الخميس جميع المعسكرات في صعدة وحولها، ومواقع أخرى للدفاع الجوي ومراكز قيادة يستخدمها الحوثيون.
 
وكانت مقاتلات عاصفة الحزم قصفت معسكر الجبانة شمال ميناء الحديدة (غربي اليمن)، وذلك للمرة الثانية يوم الخميس، كما أفادت مصادر أمنية وشهود عيان بأن بوارج حربية في خليج عدن قصفت قوات عسكرية موالية لـجماعة الحوثي بالقرب من مطار عدن.
 
ونقلت وكالة الأناضول عن المصادر ذاتها قولها إن أصوات انفجارات دوّت في موقع عسكري تابع للحوثيين، يقع بالقرب من المطار، دون أن تُعرف حصيلة الأضرار التي خلفها القصف.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< حزب الإصلاح يخرج عن صمته ويحدد موقفه من "عاصفة الحزم "( نص البيان)
< تفاصيل إقتحام الحوثيين لمنزل البرلماني " عبد العزيز جباري" وإختطاف نجله
< يمنيّون ينتظرون العودة
< أبرز ما قاله الناطق بإسم " عاصفة الحزم " العميد العسيري في إيجازه الصحفي مساء اليوم
< ( بالصور) دفن العريف السعودي المالكي الذي قُتل في الإشتباكات مع الحوثيين
< البنك المركزي اليمني يتخذ قراراُ في ظل إنهيار متوقع للعملة اليمنية
< صدور قرار جمهوري جديد ( نصه)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: