تعليمات هامة لليمنيين غير النظاميين المقيمين في السعودية - كيف تحصل على تأشيرة إقامة وعمل في السعودية بطريقة شرعية؟

 
بتوجيه مباشر من الملك سلمان بن عبد العزيز لولي عهده, وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف, بمعالجة أوضاع اليمنيين المتواجدين في السعودية, قبل تاريخ 20 / 6 / 1436هـ , نظراً لما تمر به البلاد من حروب وصراعات مسلحة في الوقت الراهن.
 
ونص التوجيه الذي صدر اليوم السبت على "منح المقيمين الغير نظامين من اليمنيين تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم ، والسماح لهم بالعمل وفق ما لدى الجهات المختصة من ضوابط، ويكون العمل بهذا الإجراء لمدة شهرين".
 
واصدرت السلطات السعودية تعليمات لليمنيين المتواجدين على اراضيها بطريقة غير نظامية, موضحة فيها الخطوات والإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاعهم وكيفية تحولهم إلى مقيمين شرعيين وآمنيين من الملاحقات والعقوبات التي كانت تطالهم حتى إعلان هذه المكرمة الملكية.
 
حيث ينشر # اليوم برس  لمتابعية الخطوات الواجب اتباعها من قبل اليمنيين "المجهولين" للحصول على الإقامة بطريقة رسمية, بحسب تعليمات الجوازات السعودية ويمكن إيجازها في النقاط التالية:
 
1- على المجهولين اليمنيين الحصول على جوازات السفر من قبل سفارتهم في الرياض أو القنصلية اليمنية في جدة.
 
2- التوجه ,بعد الحصول على جوازات السفر, لوزارة الداخلية السعودية للحصول على تأشيرات الزيارة التي تمكنهم من ممارسة العمل وبطريقة نظامية.
 
و دعا مصدر مصدر في الجوازات السعودية كافة المجهولين اليمنيين للاستفادة من هذه الإجراءات وسرعة اﻻلتزام بكافة اللوائح والقوانين التي تجعلهم مقيمين بطريقة نظامية وتجديد زياراتهم بصورة نظامية وفقاً للقانون السعودي.
 
وتأتي هذه التسهيلات الغير مسبوقة بعد أن أصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا بمنح اليمنين المقيمين في السعودية بطرق غير نظامية تأشيره 6 أشهر قابلة للتجديد والسماح لهم بالعمل في فترة اقامتهم, وقوبل هذا القرار بارتياح بالغ من قبل كافة شرائح المجتمع داخل اليمن وخارجه, والمتواجدين في السعودية على وجه التحديد.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< معارك عنيفة بدار سعد بعدن والمقاومة تتقدم بتعز وغارات جوية للتحالف تستهدف صعدة
< رئيس مجلس المقاومة بعدن يكشف عن أسرى من الحرس الثوري الإيراني
< السعودية تضع شرطاً لمشاركة أنصار صالح في حوار الرياض
< محافظ تعز " شوقي هائل" يوجه رسالة هامة إلى أبناء تعز ويكشف سبب مغادرته خارج اليمن
< توجيه هام من الملك سلمان لتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في السعودية بطريقة غير نظامية ( نص التوجيه)
< مجلس الأمن يفشل في إصدار بيان حول اليمن دعت إليه روسيا
< " اليوم برس " ينفرد بنشر تفاصيل لقاء نائب الرئيس ورئيس الوزراء اليمني " بحاح " مع قناة الجزيرة مساء اليوم وأهم الملفات التي أفصح عنها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: