علم "الشيطان الأكبر" يرفرف في طهران ( صور)

 
رُفع علم الولايات المتحدة الأميركية، التي يصفها النظام الإيراني بـ"الشيطان الأكبر"، في العاصمة طهران إلى جانب أعلام الدول المشاركة ضمن فعاليات مهرجان أفلام "فجر"، وهي تسمية يطلقها النظام الإيراني على أيام انتصار الثورة الإسلامية عام 1979 والتي احتل خلالها طلاب ثوريون السفارة الأميركية بطهران، مما أدى إلى قطع العلاقات بين البلدين منذ 36 عاما.
 
ووفقا لوكالة "سحام نيوز" المقربة من الإصلاحيين والمؤيدة لإعادة العلاقات بين طهران وواشنطن، فإنه تم رفع العلم الأميركي خلال مراسم توزيع جوائز المهرجان، أمس الاثنين.
 
وكانت وسائل إعلام إيرانية قد نشرت قبل أيام صورا أخرى للعلم الأميركي وهو يرفرف على مدخل فندق "هما" بمدينة شيراز جنوب إيران.
 
وبدأت العلاقات الأميركية-الإيرانية العلنية أخيرا من خلال زيارة وفد أميركي الشهر الماضي، ضم تجاراً وأحد أعضاء مجلس الشيوخ، إلى طهران.
 
واعتبر مراقبون زيارة الوفد الأميركي مؤشراً على تقدم المفاوضات الجارية بين البلدين حول البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل، وذلك بعد توقيع إيران على تنازلات كبرى في اتفاق لوزان في 2 أبريل الماضي.
 
وكانت الأوساط المتشددة في إيران انتقدت بشدة زيارة الوفد الأميركي الذي ضم عضواً سابقا في مجلس الشيوخ، وهو ند لامونت المقرّب من إسرائيل.
 
وبحسب الصحافة الأميركية، فإن الهدف من الزيارة كان "استطلاع الحالة الاقتصادية للأسواق الإيرانية وكشف فرص الاستثمار وإمكانيات التجارة بالنسبة للأميركيين".
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، عن أحد أعضاء الفريق قوله إنه وجد ترحيباً من الشعب الإيراني بالوفد.

 
وفي هذا السياق، نقلت وكالة "مهر" الإيرانية عن مساعد وزير النفط الإيراني عباس شعري مقدم، قوله، أمس الماضي، إن وفدا أميركيا آخر سيزور إيران لبحث فرص الاستثمار في قطاع الطاقة، في الوقت الذي تتفاوض فيه إيران مع القوي العالمية للتوصل لاتفاق نهائي بشأن برنامجها النووي.
 
وبحسب شعري مقدم فإنه "من المتوقع من خلال زيارة الوفد الأميركي هذا الأسبوع، وفي حالة رفع العقوبات على قطاع النفط الإيراني، أن نشهد مشاركة شركات نفط وغاز أميركية عالمية كبرى في إيران في المستقبل".
 
وكانت قد فرضت الولايات المتحدة عقوبات على طهران تحظر على المواطنين الأميركيين إجراء أي معاملات تجارية مباشرة أو غير مباشرة مع قطاع النفط أو الحكومة الإيرانيين أو أفراد إيرانيين على صلة بالقطاع. كما يُحظر على الشركات الأميركية الاستثمار في قطاعي النفط والغاز في إيران أو أي تعاملات تجارية متصل بهذين القطاعين.
 
 
 
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أنباء عن مقتل قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد علي ناصر هادي
< عبده الجندي يكشف حقيقة وصوله إلى الرياض وتهجمه على الرئيس السابق " صالح "
< أبناء عدن يوجهون نداء إستغاثة
< الرئيس السابق " صالح " يحذر من الإساءة للدكتورالإرياني وقيادات المؤتمر وقيادي حوثي يرد على " صالح " ويصفه بالخائن
< أبرز ما قاله حسن نصر الله في خطابه مساء اليوم والذي هاجم السعودية وأثنى على الحوثيين والقوات التابعة لهم
< أهم ما جاء في البيان الختامي لإجتماع قادة دول مجلس التعاون الخليجي
< 102 قاطرة غاز إلى محافظات الجمهورية والبدء بإصلاح خطوط نقل الكهرباء بمأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: