أبرز ما قاله " عبد الملك الحوثي " في خطابه مساء اليوم ( مُلخص كامل)

 
تحدث زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في كلمة متلفزة له بثتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين مساء اليوم ، حيث تناول العديد من القضايا والتي ركز فيها على مهاجمة السعودية وحوار جنيف وبعض القضايا  ، التي تحدث مراقبون أن لا جديد فيها سوى إثبات أنه لا يزال على قيد الحياة ، حيث تابع " اليوم برس " أبرز ما جاء في خطاب عبد الملك الحوثي وكما يلي :
 
- تحدث عن التعاون بين اليمنيين ورحمة بعضهم البعض خلال شهر رمضان خاصة في ظل الظروف الراهنة.
- وقال النظام السعودي خادم يقوم بمهمة وأجندة ، ولم يراعي الجوار مع اليمن ،و أن ما يفعله النظام السعودي هو ظلم وعدوان لا شرعية ولا مبرر له ابداً ، وهذا العدوان السعودي هو من اجل وعي اليمنيين كي يعرفوا عدوهم وهم امريكا .
 
- وقال لا خيار لشعبنا الا الصمود وغير وارد الخضوع والإنحناء ، والشعب اليمني يعي طبيعة المؤامرة عليه من ثلاثي الشر – امريكا – اسرائيل – والسعودية ، نظراً لما يستغلون النظام السعودي من اموال ويسخرونها في نشر الشر .
 
- كما قال : ما يقوم به الشعب اليمني من مقاومة السعودية هو من اجل كرامة اليمنيين والمقاومه هي الخيار الحتمي التي لا بديل عنها ، البديل هو الإمتهان .
- وقال يجب أن يعرف الشعب حقيقة أمريكا وشعاراتها وكذلك اسرائيل الذي يدرك شعبنا دورها من خلال دورها في العدوان على اليمن والتي شاركت فعلياً من خلال سلاح جوها وخبرائها الذين يعملون مع النظام الأمريكي .
 
- كما قال النظام السعودي يقتل الأطفال بالقنابل الأمريكية والعُزل والآمنين في مساكنهم وهذا الفعل لا يعبر عن قوه ، ولكنه يعبر عن إجرام  ، وأصبحت صفحة سوداء في تاريخ النظام السعودي .
 
-  وقال :  من النتائج المهمة للعدوان السعودي هو يجعل كل يمني يتحمل المسئولية وسيتحرك للميدان للتصدي ، والآلاف انطلقوا للقتال نتيجة للطغيان والجرائم سواء في الجبهة الداخلية الذين باعوا انفسهم للمال أو التصدي للعدوان السعودي .
 
- ودعا المتقاعسين الى القتال والتحرك بمسئولية الى ميادين القتال ، والتحرك الجاد ، كما دعا الى التحرك على كل المستويات .
 
- وقال لم يكن العدو يتوقع أن يصمد شعبنا ، وكانوا يحسبون أن شعبنا سيستسلم ، وكانت ستحدث مؤامرة كبيرة ، وكان الإحتلال لبلدنا مسألة واردة وكان البلد سيقدم حصص لأمريكا وحصة للقاعدة تقوم به امارات وولايات ، وحصه للنظام السعودي ، وحصة لإسرائيل من خلال الجزر اليمنية  .
 
- كما تحدث عن تحالف النظام السعودي مع اسرائيل وسينكشف ما ستندهش منه شعوب المنطقة .
 

- وتحدث عن أطماع كبيرة ومؤامرات في بلدنا ، بحيث أنهم كانوا يريدون من عملائهم أن يقوموا بكل شيئ لكنه في النهاية تدخلوا هم .
 
-  وقال : صنعوا اسم جديد للقاعدة واستبدلوه بالمقاومة ، في سعيهم لقلب الأمور وقلب الحقائق .
 
- وعن مخرج السعودية قال : الإستمرار في العدوان هو خزي وعار وليس وقفه الذي لا يمثل أي حرج .
 
- وقال : جعلوا من السعودية العوبة وجعلوه بقره حلوب من خلال المرتزقه العملاء والمواقف السياسية الدولية .
 
- كما قال : من غير القاعده يستفيد من المدن واخلائها ، فهم يقولون سلم ما بقي من سلاح الجيش ، وإمكاناته التي يسعون لتسليمهم للقاعدة .
 
- وانتقد من يتآمر على ابناء شعبه ويخسر انسانيته بقليل من المال .
 
- وعن القوى السياسية التي أيدت العدوان قال : هو عار ولا مبرر له ، وسيكون لها تداعيات مستقبلية ، ورهانهم هو رهان خاسر .
 
- وقال أن لا حل للمشكلة السياسية الا بالحوار الذين قام المعتدون بتعطيله وتنفيذ مخرجات الحوار .
 
- وعن مؤتمر جنيف قال : النظام السعودي أجلوا مؤتمر جنيف لإرتكاب مزيداً من الفوضى ، ولكنهم وافقوا بعد ذلك وقللوا من أهميته وجعلوه موقف تشاوري بعد أن كان حوار ، وتعاملوا مع الأمم المتحدة كأداة يقدمون له التوجيهات ويعمل لهم ما يشاءوا ويريدون  .
 
- وقال : اتركوا للأمم المتحدة وحياديتها ، وحملاتكم الإعلاميه على المبعوث الأممي الجديد ، وبالتالي سوف تعملون على الخروج من ذلك المأزق ( حسب قوله ).
*( خاص باليوم برس)
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ماذا كتب مفتي مصر في تقريره لإعدام مرسي وقيادات الإخوان ؟
< وفد الحوثيين والمؤتمر يصل جنيف ( صورة)
< الفلكي اليمني " الجوبي " يُحدد موعد أول أيام شهر رمضان المبارك
< الرئيس هادي يغادر الرياض بصحبة اللواء علي محسن الأحمر
< يحيى محمد عبدالله صالح يصف الحكومة اليمنية والمتواجدين في الرياض بـ " الرهائن " وأحمد الميسري يرد - تفاصيل الحوار الساخن
< عاجل : غارات جوية وانفجارات تستهدف مواقع بالعاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< مصادر قبلية تنفي سيطرة الحوثيون على " نخلا والسحيل" بمأرب والحوثيون يؤكدون تطهير المنطقة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: