آخر الأخبار :
خطة المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث في مراحلها الأخيرة ( تفاصيل) أكثر من 6 ملايين يمني يعيشون في فقر مدقع بسبب انقطاع المرتبات صدور قرار جمهوري بتعيينات عسكرية أول رد إماراتي على تصريحات وزير الداخلية بشأن عدم تمكنه من دخول عدن إلا بإذن الإمارات وسيطرتها على ميناء ومطار عدن الخدمة المدنية تعلن الثلاثاء اجازة رسمية قائد القوات المشتركة السعودية : ساعة الحسم في اليمن اقتربت! بالصور .. ناطق التحالف يكشف تفاصيل إستخدام أب لأبنته الصغيرة كدرع بشري أثناء تحرير مناطق في صعدة وتسليمها للحكومة الشرعية الرئيس هادي يستقبل اللجنة العسكرية المعنية بتطبيع الأوضاع في سقطرى الرئيس هادي يستقبل وزير الاشغال والسفير السعودي لدى اليمن ويطلع على نتائج زيارتهما لسقطرى قوات الجيش الوطني تتقدم وتسيطر على مواقع جديدة في حرض

الأكثر زيارة في قسم(الرياضة)

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

60 فارسا يبحثون عن لقب الناشئين في بطولة عبد الله الأحمر السادسة للفروسية

60 فارسا يبحثون عن لقب الناشئين في بطولة عبد الله الأحمر السادسة للفروسية

اليوم برس - |
   الاربعاء ( 18-12-2013 ) الساعة ( 12:57:04 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
تتواصل على ميدان الوحدة للفروسية بالكلية الحربية بصنعاء منافسات بطولة فقيد الوطن الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر السادسة للفروسية لقفز الحواجز والتقاط الأوتاد لمختلف الفئات العمرية والتي تقام برعاية رئيس مجلس الوزراء الاستاذ محمد سالم باسندوة وتستمر حتى الـ24 من ديسمبر الجاري بمشاركة 172 فارسا يمثلوا فرسان الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية ومربط الشيخ عبد الله الأحمر للخيول العربية الأصيلة ونادي العاصمة للفروسية ومركز الحسينية للفروسية واسطبل القاضي محمد الأكوع واسطبل الشيخ محمد الكور .
 
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أجرت عبر اللجنة البيطرية المكلفة عملية الفحص البيطري للخيول المشاركة في منافسات الناشئين صباح أمس الثلاثاء في حين  أجريت عملية سحب القرعة في الفترة المسائية بحضور الأخ محمد شذان رئيس لجنة الحكام وبحضور رؤساء الفرق المشاركة والتي على ضوئها على يتم تحديد الانطلاق لدخول مسلك المنافسة .
 
ويدخل ستون فارسا غدا الأربعاء منافسات فئة الناشئين لسن 17 سنة فما دون لقفز الحواجز لقطع مسلك مكون من 12 مانعا منها مانع ثنائي مركب ومانع ثلاثي مركب يبلغ في ارتفاع الموانع من 80 سم إلى 90 سم والارتفاع لا يقل عن العرض وبسرعة 375 م في الدقيقة ويقام فيها التحكيم وفقا للمعدل (A ) ويحق للفارس المشاركة بخيلين لمن أراد على أن يقام شوط ترجيحي للفرسان المتعادلين لتحديد المركز صاحب المركز الأول في هذه الفئة .
 
ويتوقع أن تشهد منافسات هذه الفئة منافسة قوية من فرسان الجهات المشاركة لحصد المراكز الخمسة الأولى ويتوقع أن تشهد المنافسة منافسة قوية بين فرسان مربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة ونادي العاصمة للفروسية وفرسان الشرطة والحربية والكور كونهم الأبرز لحصد ألقاب هذه الفئات .
 
من جانبه أكد رئيس لجنة التحكيم محمد محسن شذان أن البطولة شهدت منافسة قوية في المباراتين الأولى والثانية التي شملت منافسات التقاط الأوتاد وقفز الحواجز للمفتوح والتي كشفت عن مدى استعداد الجهات لخوض البطولة التي تحمل اسم فقيد الوطن الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رحمة الله عليه .
 
وقال رئيس لجنة التحكيم نحمد الله حتى اللحظة تواصل لجنة التحكيم أدائها بحيادية تامة ووفقا لشروط القانون الدولي المعمول به بدليل أننا لم نجد أي اعتراض على نتائج لجنة التحكيم لليوم .
 
وعن استعدادة اللجنة ليوم غدا الاربعاء أكد رئيس اللجنة أن اللجنة أنهت كافة الترتيبات الخاصة بها ليوم من طباعة كشوفات التحكيم باسماء الفرسان عقب إجراء قرعة المنافسة بين الفرسان المشاركين والذي ننتظر انطلاق منافساتهم لتحديد هوية حامل اللقب وأصحاب المراكز الخمسة الأولى للبطولة .
 
واعتبر رئيس لجنة التحكيم بأن ارتفاع المنافسة بزيادة عدد الفرسان المشاركين في هذه الفئة تأكيد واضح على دور الاتحاد في نشر رياضة الأباء والأجداد في أوساط هذه الفئة خصوصا وأن الاتحاد برئاسة الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر قد عمل على إدراج منافسات الأشبال والبراعم والتي تمثل هذه الفئات رافدا حقيقيا لفرسان المستقبل .
 
وتمنى شذان لكافة الفرسان المشاركين في البطولة التوفيق والنجاح معتبرا أن الفارس الأكثر هدوء وتوازنا وانسجاما مع خيله هم الفرسان الأقرب لحصد الألقاب إذا ما كان استعدادهم أكثر وبجدية عالية .
 
وكانت منافسات بطولة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر السادسة للفروسية قد انطلقت في الـ 14 من الشهر الجاري بمنافسات التقاط الأوتاد والتي استطاع فيها فارس كلية الشرطة أدهم بصباص في حين سجل فارس مربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة إبراهيم محمد حميد لقف قفز الحواجز لفئة المفتوح يوم أمس الأول في حين تتضح هوية بطل قفز الناشئين اليوم الأربعاء .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أطفال سوريا يجسدون الألم والموت بصور ترتجف برداً وخوفاً
< وزير الصناعة يفتتح ندوة علمية عن الجودة الغذائية والصحية لمنتجات الألبان بصنعاء
< وقفة احتجاجية للمقاولين اليمنيين أمام وزارة المالية
< وقفة احتجاجية للمقاولين اليمنيين أمام وزارة المالية
< ياسين ينتقد الرئيس هادي ويرفض قاعدة الوحدة أو الانفصال
< قيادي في القاعدة : نستطيع مهاجمة جميع معسكرات الجيش باليمن وهادي عاجز
< الأمم المتحدة: تقرير هجمات الكيمياوي بسوريا مقلق للغاية


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: